الرئيسية / دولي / كندا تحدد سقفا زمنيا لإنهاء غاراتها الجوية ضد “داعش”
الزعيم الكندي جوستان ترودو

كندا تحدد سقفا زمنيا لإنهاء غاراتها الجوية ضد “داعش”

وضع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو سقفا زمنيا للضربات التي تشنها قوات بلاده ضد تنظيم الدولة الإسلامية، حيث أوضح أن كندا ستنهي غاراتها الجوية ضد الأخير في موعد أقصاه 22 من شهر فبراير المقبل.

وفي تصريحاته اليوم الاثنين، أوضح ترودو أن بلاده ستنهي ضرباتها ضد التنظيم في القريب العاجل، مشيرا إلى أن ذلك لن يحد من الدور الهام الذي تلعبه كندا في مواجهة تنظيم الدولة بحيث قررت الحكومة زيادة عدد عناصر قواتها لتقديم المساعدة في تدريب القوات البرية العراقية.

واسترسل رئيس الوزراء الكندي قائلا “سنزيد من عدد قواتها بنحو ثلاثة أضعاف من أجل المساعدة في تدريب القوات العراقية في إطار الجهود الرامية إلى القضاء على تنظيم الدولة”.

ويشار إلى أن ما يناهز69 عنصرا من القوات الخاصة ينتشرون في الأراضي العراقية من أجل تدريب المقاتلين الأكراد إضافة إلى 600 عنصرا من القوات المسلحة الكندية.

هذا وسبق ووافقت حكومة المحافظين السابقة في كندا على استمرار الغارات الجوية التي تنفذها قواتها تحت راية التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن جاستن ترودو، رئيس الحكومة الحالية تعهد بإنهاء الضربات الجوية الكندية ضد التنظيم الإرهابي.