التحقيق مع هيلاري كلينتون في الكونغرس

لم تتأثر هيلاري كلينتون باحداث التحقيقات التي تجرى في الكونجرس بشأن هجوم بنغازي الذي تعرض له البعثة الدبلوماسية الامريكية عام 2012 , الا انها اكدت على ان ذلك يزيدها قناعة للترشح للرئاسة .
حيث اكدت هيلاري إن أحدث جولة من التحقيقات في الكونجرس بشأن الهجوم الذي تعرضت له البعثة الدبلوماسية الأمريكية في مدينة بنغازي بليبيا في 2012 لن تردعها عن الترشح للرئاسة .
وقالت هيلاري في مقابلة تلفزيونية : « في الواقع إنه سبب يزيد من قناعتي بأن أترشح ».
واتهم الجمهوريون هيلاري التي كانت وزيرة للخارجية عندما وقع الهجوم بعدم اتخاذ خطوات كافية لضمان سلامة الأمريكيين في بنغازي، وقتل أربعة أمريكيين من بينهم السفير كريس ستيفنز في الهجوم.
فيما قالت هيلاري إنها كانت «مسؤولة في نهاية المطاف عن سلامة شعبي»، لكن حينما سئلت عما إذا كانت هناك خطوات إضافية كان ينبغي لها أن تتخذها أجابت قائلة إن المسائل المتعلقة بالإجراءات الأمنية لم تكن في نطاق اختصاصها و«لذلك استأجرنا أناسا لديهم تلك الخبرة».
وتابعت قولها : أنها ستكون المرشحة الديمقراطية الأوفر حظًا إذا دخلت سباق الرئاسة في 2016، إنها ستتخذ قرارًا بشأن مسعى محتملا للترشح «في الوقت الذي أشعر أنه مناسب لي أن أقرر».
وردا على سؤال اذا كان من المرجح ألا تعلن قرارًا حتى العام القادم أجابت قائلة: «لست متأكدة من ذلك، لكن ذلك شيئا قد يكون مرجحًا».

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *