الرئيسية / دولي / نيويورك..شركة طيران كويتية تعلق رحلاتها بسبب الركاب الإسرائيليين
شركة طيران كويتية

نيويورك..شركة طيران كويتية تعلق رحلاتها بسبب الركاب الإسرائيليين

قررت شركة الخطوط الجوية الكويتية “كويت إيرلاينز” تعليق رحلاتها الرابطة بين نيويورك ولندن بسبب رفضها نقل الركاب الإسرائيليين.

وحسب السلطات الامريكية، أعلنت الشركة الكويتية تعليق رحلاتها إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية، لعدم رغبتها في نقل المسافرين الذين يحملون جنسية إسرائيلية على مثن طائراتها.

وطالبت وزارة النقل الأمريكية، في رسالة إلى الشركة الكويتية، بضرورة وقف التمييز الذي يتعرض له الركاب الإسرائيليين، مضيفة أنه “باختيار الشركة العمل على خط جوي بين أميركا وبريطانيا، فهي تستفيد من تسهيلات وفرص تقدمها واشنطن، وبالتالي يجب أن تحترم قوانينها التي تمنع أي تمييز”.

ووفق تصريحاتها، أكدت الناطقة باسم وزارة النقل الأمريكية، أمس الأربعاء، أنه وبعد تسلمها رسالة وزارة النقل، قررت شركة الخطوط الجوية الكويتية تعليق رحلاتها بين المدينتين.

هذا وتعود أطوار القضية إلى سنة 2013، حيث رفضت الشركة الكويتية إصدار بطاقة سفر لراكب إسرائيلي، وذلك بسبب نظام الحجز في الشركة الذي يفرض عدم إصدار أي بطاقة سفر لكل من يحمل جواز سفر إسرائيلي.

وفي محاولة لمعرفة السبب، اتصلت الشركات الأمريكية بـ “كويت إيرلاينز”، التي أوضحت أنها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع أي علاقات تجارية مع الإسرائيليين أو من يحملون جنسيات إسرائيلية.

هذا وتكرر نفس السيناريو أمس الأربعاء، حين حاول إسرائيلي آخر حجز مقعد على مثن رحلة “كويت إيرلاينز” من لندن إلى نيويورك، إلا أنها باءت بالفشل.

إقرأ أيضا:“مرحبا بكم في فلسطين” تثير استياء ركاب إسرائيليين