فرنسا تعتقل نجل وزير خارجيتها فابيوس بتهمة تبييض الأموال والاحتيال!

عبد اللطيف الصلحي
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي15 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فرنسا تعتقل نجل وزير خارجيتها فابيوس بتهمة تبييض الأموال والاحتيال!

اعتقل توما فابيوس، نجل وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، اليوم الثلاثاء، رهن التحقيق في ضاحية باريس، في إطار تحقيق بتهمة الاحتيال وتبييض الأموال، كما أفادت مصادر متطابقة.

وقد فتح تحقيق قضائي في 2013 لتوضيح ملابسات حركة أموال نقلت عبر حسابات توما فابيوس. وعمل المحققون بشكل خاص على ملف شرائه عام 2012 شقة في باريس بقيمة سبعة ملايين يورو.

وهذه الصفقة استدعت قيام خلية مكافحة تبييض الأموال في وزارة المالية بارسال بلاغ. وقال مصدر قريب من التحقيق إن هذه الشقة الواقعة في منطقة سان جرمان بالعاصمة الفرنسية “تم تفتيشها صباح الثلاثاء”.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها الاستماع إلى أقوال توما فابيوس (34 عاما) في هذه القضية، من قبل محقق المكتب المركزي لمكافحة الجنح المالية في الإدارة المركزية للشرطة القضائية. وأكد محاميه سيريل بونان وضع موكله قيد الحجز الاحتياطي بدون الإدلاء بأي تعليق اضافي.

وتوما فابيوس مستهدف أيضا بمذكرة توقيف صادرة عن الولايات المتحدة في نهاية أكتوبر، وهو متهم بتحرير شيكات بدون رصيد بقيمة أكثر من 3,5 ملايين دولار، في كازينوهات عدة في لاس فيغاس في منتصف 2012.

إقرأ أيضا: دمشق ترحب بتصريحات فابيوس حول التعاون مع قوات النظام السوري

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق