لقاء بين “فتح” و”حماس” لتشكيل حكومة توافق

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي26 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
لقاء بين “فتح” و”حماس” لتشكيل حكومة توافق
1aa52adc2c4931e94a6b66d7e08d41e8 - مشاهد 24

يعقد وفدان من حركتي “فتح” و”حماس” في مدينة غزة اليوم الثلاثاء، جولة ثانية من المشاورات لإتمام تشكيل حكومة توافق فلسطينية.
وعقدت جولة أولى من المشاورات بين الحركتين استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية وسط تأكيدات من الجانبين على تحقيق تقدم باتجاه إعلان الحكومة الجديدة في موعدها المقرر.
وقال سامي أبو زهري الناطق باسم “حماس”، في بيان صحافي، إنه “تم التوافق على تكليف رئيس الوزراء الحالي رامي الحمد الله رئيساً للحكومة الجديدة”.
وذكر أبو زهري أنه “تم حسم بعض الأسماء المرشحة للحكومة، وهناك جلسة أخرى لاستكمال المشاورات لاستكمال الاتفاق على تشكيلة الحكومة”.
ويرأس وفد “فتح” في المشاورات مفوض العلاقات الوطنية في الحركة وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، فيما يترأس وفد حركة “حماس” عضو مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق.
وكان الأحمد أعلن لدى وصوله إلى غزة عصر أمس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “يصر” على تكليف الحمد الله بترأس حكومة التوافق المنوي تشكيلها بموجب تفاهمات المصالحة الفلسطينية.
وأكد الأحمد أن المشاورات تسير بشكل “جيد جدا”، وأنه يتوقع أن يتم إعلان الحكومة قبل نهاية الأسبوع الجاري.
ووصل الأحمد إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون (ايرز) الخاضع للسيطرة الإسرائيلية قادماً من الضفة الغربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق