مندوبية السجون: هذه حقيقة تعذيب السجناء داخل “عكاشة”!

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي2 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مندوبية السجون: هذه حقيقة تعذيب السجناء داخل “عكاشة”!

بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، شريطا يظهر بعض الممارسات غير المهنية في السجن المحلي عين السبع الشهير بـ”عكاشة”، أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يومه الاثنين، في بلاغ لها يتوفر مشاهد24 على نسخة منه أنه بعد البحث والتحري، تبين أن التسجيلات المذكورة تعود إلى ما قبل سنة 2012.

ولمواجهة الاختلالات التي تمت معاينتها من خلال البحوث وعمليات التفتيش التي أجرتها طيلة السنوات الثلاثة الأخيرة، يضيف المصدر ذاته، اتخذت المندوبية العامة الإجراءات التصحيحية والتأديبية اللازمة في حينه، ومن بينها إعفاء مسؤولين إداريين، وكذا اتخاذ قرارات بإحالات على المجلس التأديبي، وتنقيل مجموعة من الموظفين”.

وأضافت المندوبية في بلاغها، “أنه إدراكا منها لخصوصية وحجم هذه المؤسسة، فقد تم تنفيذ برنامج مركزي لتفتيشها بشكل دوري وشامل خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، حيث أجريت آخر عملية تفتيش شاملة لهذه المؤسسة خلال شهر مارس الماضي، وذلك بالموازاة مع عمليات التفتيش اليومية التي تقوم بها إدارة المؤسسة السجنية”.


وأكدت المندوبية، أنها ستواصل جهودها من أجل تخليق الفضاء السجني، والتصدي بالصرامة اللازمة لكل من سولت له نفسه خرق المقتضيات القانونية والتنظيمية للمؤسسات السجنية.

وبالمقابل استنكرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج “إعادة نشر مثل هذه التسجيلات التي تعود إلى سنوات خلت، إذ ما من شك بأن الغرض منها يتمثل في المس بسمعة القطاع، والتشويش على كل البرامج الإصلاحية والتقويمية التي وضعتها المندوبية العامة وانخرطت في تنفيذها”.

إقرأ أيضا: التامك: تقرير كتابة الدولة الأمريكية به ادعاءات مغلوطة حول ظروف الاعتقال في السجون

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق