مديرية الأرصاد الجوية

مديرية الأرصاد الجوية تتوقع طقسا مستقرا طيلة اليوم

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة لليوم السبت، أن تهم سحب كثيفة نسبيا، في الصباح و الليل بالقرب من السواحل الوسطى والشمالية، فضلا عن تكون سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الزوال. وسيكون الطقس، عدا ذلك، مستقرا مع أجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي مناطق المملكة.

وستهب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة جنوبية-غربية بالسفوح الجنوبية-الشرقية وشمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بالمرتفعات، و مابين 10 إلى 15 درجة بالشرق و سوس والسهول الداخلية و كذلك بالسواحل الوسطى والشمالية وستكون مابين 15 و21 درجة بالسهول الداخلية والوسطى و الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات ومابين 22 و27 درجة بسايس ومنطقة الشرق وهضاب الفوسفاط ووالماس و سوس و بالقرب من السواحل، وما بين27 و33 درجة بسهول تادلة والغرب والحوز والرحامنة والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستتراوح مابين 34 و39 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان شمال بوجدور وهائجا بالجنوب.

إقرأ أيضا: الأرصاد الجوية: أجواء مشمسة وأمطار ضعيفة يومه الإثنين

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …