الرئيسية / سلايد شو / بنعبد الله متفائل بلقاء 12 أبريل وبحصيلة الحكومة
بنعبد الله

بنعبد الله متفائل بلقاء 12 أبريل وبحصيلة الحكومة

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن لقاء 12 أبريل الذي ينتظر أن يلتقي فيه عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة بقادة المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، من شأنه الخروج بنتائج إيجابية تمضي بالحوار الاجتماعي نحو الأفضل.

وأضاف بنعبد الله وهو يتحدث في اجتماع اللجنة المركزية صباح اليوم (السبت) بمدينة سلا، قائلا “الحوار الاجتماعي باعتباره من مستلزمات العمل الحكومي الناجح يبقى مسألة مهمة لتحقيق التقدم، ولذلك ندعو جميع الفرقاء من حكومة وأرباب عمل ونقابات إلى التحلي بفضيلة الانفتاح وروح المسؤولية لإطلاق إشارات ممهدة لتحقيق نتائج عملية”.

وأوضح المتحدث نفسه، أن حزبه سبق له دعوة “هؤلاء الفرقاء إلى استئناف الحوار الاجتماعي والعمل على توفير شروط إنجاحه، وفي مقدمتها، كما لا نزال نعتقد، إبداء الحكومة للقدر الكافي من الانفتاح على مختلف المطالب المشروعة للشغيلة، واعتماد الفرقاء الآخرين لمقاربات بناءة عبر تقديم بدائل ملموسة واقتراحات واقعية تحقق المطالب العادلة للفئات الاجتماعية المحرومة، وتراعي في الوقت ذاته، الظرفيتين الوطنية والدولية، والإمكانات الفعلية التي يتيحها الاقتصاد الوطني”.

واعتبر وزير السكنى وسياسة المدينة، أن حصيلة العمل الحكومي إيجابية بالنظر إلى جهود بذلت لتحقيق التوازنات المالية والتقدم في الجانب الاجتماعي، مشيرا إلى أن “الحصيلة الإيجابية للعمل الحكومي، تؤكد صواب مشاركة حزبنا فيها والإسهام في إنجاح تجربتها التي يجب مواصلتها لإنهائها في أحسن الأحوال”.

ودعا نبيل بنعبد الله الحكومة إلى تكثيف جهودها لمواصلة ما جاء في برنامجها وإخراج ما تبقى من قوانين تنظيمية التي نص عليها الدستور، معتبرا أن المدة المتبقية كافية للمزاوجة جيدا للتحضير للانتخابات القادمة والعمل على إخراج القوانين التنظيمية.

إقرأ أيضا: بنعبد الله: لم أعرقل المصادقة على مشروع قانون زجر مخالفات التعمير