الرئيسية / رياضة / لماذا أقصى رونار شفيق من قائمة المنتخب؟
شفيق

لماذا أقصى رونار شفيق من قائمة المنتخب؟

عاد الدولي المغربي فؤاد شفيق للتداريب ضمن فريق ستاد “لافال” بشكل اعتيادي، بعدما تعافى كليا من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وحسب موقع “لافال” فقد شارك شفيق رفقة لاعبي النادي في الحصة التدريبية الجماعية للفريق أول أمس الخميس، وقد تواجد في دكة بدلاء الفريق في مباراة أمس أمام تور والتي انتهت بالتعادل.
ومن المنتظر أن يمنح مدرب النادي ” دينيش زانكو “،  للاعب المغربي فرصة المشاركة في المباريات القادمة، حتى يعود لأجواء الفريق وينسجم مع أصدقائه في الميدان، لاسيما أن مدة غيابه كانت طويلة بسبب الاصابة الصعبة التي تعرض لها في يناير الماضي.

وعبر شفيق عن سعادته بالعودة إلى التداريب والملاعب من جديد، مؤكدا على ضرورة أخذ الحيطة والحذر رغم تعافيه من الإصابة وذلك تلبية لتوجيهات الطاقم الطبي الذي دعاه لعدم المجازفة وبدل مجهود كبير في المشاركات الأولى.
عودة شفيق كانت منتظرة لفريقه خلال الشهر الحالي، لكن التساؤل المطروح لدى الجمهور المغربي؟، يكمن في السبب الذي جعل المدرب هيرفي رونار يقصي شفيق من القائمة الأولية رغم قرب تعافيه من الاصابة، خاصة أن الدور الذي يقوم به فؤاد كبير في الجهة اليمنى للمنتخب، ويعتبر أفضل ظهير أيمن مغربي حاليا بحسب المتتبعين.

غياب شفيق عن مباراة الرأس الأخضر قد يشكل خطورة على الفريق الوطني في الجهة اليمنى، رغم تواجد نبيل درار الذي لا يلعب كثيرا في هذا الموضع، مما يتطلب من الناخب الوطني هيرفي رونار توجيه الدعوة له في القائمة النهائية للاعبين، الذين سيشاركون في التربص الاعدادي بمراكش.

إقرأ أيضا : الرأس الأخضر يرعب رونار ويتزعم تصنيف الفيفا قاريا