مجلس النواب يوافق على النظام الأساسي للصحافيين والمجلس الوطني للصحافة

بوشعيب الضبار
2016-02-10T15:27:04+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار10 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس النواب يوافق على النظام الأساسي للصحافيين والمجلس الوطني للصحافة

أخيرا، وبعد نقاش طويل حول بنودهما  ومضامينهما، في المنابر الاليكترونية والمكتوبة،   صادق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة عامة، بالأغلبية، في قراءة ثانية، على مشروعي قانون النظام الأساسي للصحافيين المهنيين، وإنشاء المجلس الوطني للصحافة.

واستنادا للنتائج، فقد صوت لفائدة هذين المشروعين 70 نائبا، ولم يعترض عليهما أي نائب، بينما  امتنع تسعة نواب عن التصويت.
وبهذه المناسبة، قال السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المشروعين جاءا، في قراءة ثانية، على إثر العديد من التعديلات التي قدمت في مجلس المستشارين.

الخلفي
وأوضح المتحدث ذاته، أن مشروع القانون المتعلق بالنظام الأساسي للصحافيين المهنيين يؤسس لمبدإ استقلالية الصحافي ويوفر الضمانات والحماية على مستوى الممارسة في المجالين الاجتماعي والعملي.

للمزيد:الخلفي: واقع حرية الصحافة بالمغرب يبقى متقدما بشكل كبير عن ترتيب التقارير الدولية

أما بخصوص  المشروع الثاني المتعلق بإحداث المجلس الوطني للصحافة،  فقد قال  الخلفي ، إنه  يكرس إرساء هيئة لاحترام أخلاقيات المهنة والنهوض بالممارسة الصحافية.
وذكر  إلى أنه تم تقديم تعديل بشأن المشروع الثاني في الجلسة العامة من أجل أن يبقى في الصيغة التي جاء بها من مجلس المستشارين، حتى “نضمن الانخراط في تطبيقه”، على حد قوله.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق