الرئيسية / أحوال الناس / المحكمة تلغي قرار طرد فاطمة حساني من وكالة الأنباء المغربية
الزميلة فاطمة حساني
الزميلة فاطمة حساني

المحكمة تلغي قرار طرد فاطمة حساني من وكالة الأنباء المغربية

قررت هيئة الحكم بالمحكمة الإدارية بالرباط، إلغاء قرار الطرد التعسفي التي تعرضت له الزميلة فاطمة حساني نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية من وكالة المغرب العربي للأنباء.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أضافت في بلاغ لها،  إنها إذ تزف هذا النبأ إلى جميع الزملاء والزميلات، وإلى الرأي العام الوطني، فإنها “تحرص كل الحرص على تسجيل هذا الحكم الذي انتصر للعدل ضد الجبروت والتسلط.”

 وانتهزت النقابة الفرصة “للتنويه بالأداء المهني العالي لهيئة الدفاع التي انتذبتها النقابة في هذا الملف في شخص الأستاذ عبد الكبير طبيح”.

كما نوهت  “بالروح النضالية العالية لفاطمة حساني التي واجهت ما وصفته النقابة ب”الجبروت والتعنت.”

للمزيد:فاطمة الحساني: أنا مظلومة..

ودعت  النقابة الوطنية للصحافة المغربية، “وهي تسجل هذا الانتصار الحقيقي للعدل”،  وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، باعتباره سلطة الوصاية إلى التطبيق الفوري للمقرر القضائي من خلال عودة الزميلة فاطمة حساني إلى عملها.

وفي أول رد فعل لها، عبرت حساني، في تدوينة لها، على حائطها الفايسبوكي  عن سعادتها بهذا الحكم، وشكرت كل الذين وقفوا  إلى جانبها في محنتها.

ووصفت قرار طردها ب “التعسف” ، مضيفة أنه ” رمى بي الى الشارع بعد أكثر من عشرين سنة من العمل الدؤوب والتفاني ليل نهار في مؤسسة إعلامية لها وزنها في بلادنا ، على خلفية نشاطي النقابي المؤطر بالدستور والقوانين واحترام ثوابت البلد وحب دفين لبلدي “، على حد تعبيرها.

روابط ذات صلة:نقابة الصحافيين:”طرد الحساني تعسّفي يتحمل مسؤوليته وزير الاتصال”