الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد تتوقع قطرات مطرية بين البيضاء والصويرة
Capture

مديرية الأرصاد تتوقع قطرات مطرية بين البيضاء والصويرة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، تكون صقيع (الجريحة)، خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، مع بعض القطرات المطرية بالسواحل المحيطية ما بين الدار البيضاء والصويرة، في بداية الصباح.

كما سيهم مرور سحب عابرة من الأجواء العليا كثيفة الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالبوغاز والأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا، وما بين 05 و09 درجات بالشمال الشرقي والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الغرب والجنوب الشرقي، وما بين 10 و16 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستتراوح ما بين 08 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بالشمال الشرقي والريف والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و25 درجة بالسهول وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وقوي الهيجان شمال طانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

إقرأ أيضا: بالصور. بعد تأخر الأمطار.. المغاربة يطلبون الغيث في صلاة الاستسقاء