هذه توقعات مديرية الأرصاد الجوية ليومه السبت

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-05T10:00:26+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي5 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذه توقعات مديرية الأرصاد الجوية ليومه السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه السبت، تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل، وستكون مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية خلال الليل والصباح، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء مغشاة بسحب عليا بالأقاليم الجنوبية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بجنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة من الشرق بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة وشرقية بالجنوب الشرقي من البلاد، وضعيفة من القطاع الشمالي وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 01 و06 درجات بالهضاب الشرقية والريف والجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 09 و14 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و17 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بالجنوب الشرقي والسهول المتواجدة غرب الأطلس قرب السواحل وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا ما بين طنجة وأصيلة وما بين المهدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إقرأ أيضا: بعد الأمطار العاصفية.. هذه هي توقعات أحوال الطقس لغد الأحد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق