الرئيسية / أحوال الناس / المغرب ينظم المنتدى الدولى الثالث للسياسات العمومية في مجال التشغيل بمراكش
السيد غاي رايدر المدير  العام لمكتب العمل الدولي خلال استقباله لعبد السلام الصديقي، وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية.
السيد غاي رايدر المدير العام لمكتب العمل الدولي خلال استقباله لعبد السلام الصديقي، وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية.

المغرب ينظم المنتدى الدولى الثالث للسياسات العمومية في مجال التشغيل بمراكش

بشراكة مع مكتب العمل الدولي ومنظمة التعاون والتنمية، سينظم المغرب المنتدى الدولى الثالث للسياسات العمومية في مجال التشغيل  يومي  2 و  3 مارس 2016 فى مراكش.

وخلال استقباله، اليوم، من طرف السيد غاي رايدر،المدير العام لمكتب العمل الدولي، بمقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا بأديس أبابا، حرص السيد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية، على إبداء الشكر على مساندة ودعم المغرب لتنظيم هذا المنتدى .

كما ذكٓر وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، حسب بيان صحافي صادر عن اللقاء،بأن هذا المنتدى الذي سيتمحور حول موضوع: ” تعزيز النمو من خلال سياسات ومؤسسات استيعابية لسوق العمل “، يهدف بالأساس إلى عرض ومناقشة مختلف التجارب في مجال السياسات الماكرو اقتصادية و سياسات التشغيل التي تمزج بين تدخلات القطاعات العامة والخاصة، والتي من شأنها تخفيض الفوارق الفئوية والجهوية.

كما كشف  الوزير للسيد غى رايدر  عن الأعمال التحضيرية للمنتدى الثالث بالتعاون مع جميع الجهات الفاعلة فى قطاع التشغيل، ولا سيما منظمة التعاون والتنمية فى الميدان الاقتصادى، ومكتب العمل الدولي وكذا السفارة الاسبانية فى المغرب.

للمزيد:المغرب يشارك في اجتماع منظمة العمل الدولية في أديس أبابا

من جانبه، نوه المدير العام لمكتب العمل الدولي السيد غاي رايدر بالاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التى تقودها المملكة المغربية، وشدد على التقدم الذى حققته الحكومة مِنَ خلال اعتمادها الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وتشكيل اللجنة الوزارية.

غاى رايدر، أعرب أيضا عن دعمه الكامل لجميع برامج ومبادرات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، معبرا عن استعداده للعمل  الى جانب ألمغرب من اجل إنجاح تنظيم المنتدى الدولى للسياسات العمومية في مجال التشغيل.