مهلة جديدة لتغيير رخص السياقة..وهذه عقوبة ”المتخلفين”

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي29 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مهلة جديدة لتغيير رخص السياقة..وهذه عقوبة ”المتخلفين”

قبل يوم فقط من انقضاء المهلة الأولى لتجديد رخص السياقة، التي كانت محددة في ال30 من شهر سبتمبر الحالي، قررت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تمديد هذه المدة إلى نهاية ديسمبر المقبل.

وحسب ماذكرت مصادر ”مشاهد24”، فإن الوزارة الوصية اتخذت هذا القرار بعدما اكتشفت أن عددا كبيرا من الرخص لم يجدد بعد، على الرغم من تكليف وكالات خاصة بالإشراف على عملية تغيير رخصة السياقة من الصيغة الورقية إلى الإلكترونية.

ووفق ذات المصادر فإنه لحدود اليوم، ماتزال 3 مليون رخصة سياقة على الحامل الورقي، وبالتالي كان لزاما تمديد المدة التي حددت سابقا.

وبعد هذا القرار، يكون أمام السائقين الذين لم يغيروا الرخصة الورقية إلى الإلكترونية مهلة  3 أشهر إضافية، تعتبرها الوزارة كافية، لذلك تتوعد من تخلف عن هذا الإجراء بأداء غرامة مالية تصل إلى 1500 درهم.

وشهدت مختلف الوكالات التي كلفت بتغيير رخصة السياقة، اليوم (الثلاثاء)، ازدحاما شديدا خلق استياء لدى الموظفين والمواطنين الذين توافدوا بأعداد كبيرة خلال آخر أيام مدة ”التجديد” الأولى التي حددتها الوزارة.

إقرأ أيضاأكثر من 1.5 مليون وثيقة خاصة ب”السيارات” تعالج سنويا بالمغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق