لا قواعد جديدة على تأشيرة الدخول إلى مصر

بوشعيب الضبار
2015-09-15T17:40:16+01:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار15 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
لا قواعد جديدة على تأشيرة الدخول إلى مصر

نفت سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط، أن تكون فرضت قواعد جديدة على منح تأشيرات الدخول للمواطنين المغاربة الراغبين في زيارة مصر.

أبو الهول

وأكدت السفارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن “مواطني المملكة المغربية مرحب بهم دائما في بلدهم الثاني مصر، والحكومتان المصرية والمغربية تقومان ببحث كل الأفكار والسبل لتسهيل حركة الانتقال بين البلدين الشقيقين”، في إشارة إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول فرض قواعد جديدة على منح تأشيرات الدخول لمواطني المملكة المغربية الراغبين في زيارة مصر.

للمزيد: مزوار خلال اجتماعه مع سامح شكري: لايمكن لأي أحد أن يفرق بين المغرب ومصر

وأضاف البيان أن الأسابيع القليلة المقبلة “ستشهد اجتماعات ثنائية بغرض إعطاء دفعة إضافية في مجال تشجيع التدفق السياحي بين البلدين”، موضحا أنه “دعما لحركة التبادل السياحي بين البلدين الشقيقين، تسمح القواعد المنظمة لمنح التأشيرات، بإعفاء الأفواج السياحية المغربية، بحد أدنى عشرة أفراد، من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة قبل التوجه للبلاد،في إطار الضوابط المنظمة لذلك، وبضمان الشركة السياحية المنظمة للرحلة في كل من مصر والمغرب”. وأشارت السفارة الى أنه “لم يتم إجراء أي تعديلات على القواعد المنظمة لمنح التأشيرات لرعايا دول المغرب العربي (تونس – الجزائر – المغرب) لدخول جمهورية مصر العربية، حيث تفرض القواعد، في إطار مبدأ المعاملة بالمثل، حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة قبل التوجه إلى مصر”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق