الرئيسية / المغرب الكبير / حزب الاتحاد الحاكم يعيد العلاقات الموريتانية المغربية للواجهة
Capture8

حزب الاتحاد الحاكم يعيد العلاقات الموريتانية المغربية للواجهة

يقوم رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم بزيارة للمغرب، بدعوة من الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، والتي تأتي من اجل الرقي بالعلاقات الموريتانية المغربية، في مختلف المجالات السياسية والحزبية والاقتصادية، وتذويب الجمود الذي شهدته العلاقات في الفترة الماضية.
وإلتقى سيدي محمد ولد محم رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا، بالأمين العام لحزب الاستقلال يوم امس الأربعاء، بحضور كل من الأستاذ عالي ولد محمد سالم عضو المكتب التنفيذي للحزب، والسيد الحسن يوسف سي عضو المجلس الوطني ومدير ديوان رئيس الحزب عن الجانب الموريتاني، بالإضافة إلى قياديين عن حزب الاستقلال، بحيث دارت المحادثات ول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على سبل تمتين العلاقات بين الحزبين، وتقوية التعاون بين البلدين.
ودعا رئيسي الحزبين، إلى ضرورة تطوير العلاقات الموريتانية المغربية ، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والوصول بها إلى أعلى المستويات، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وعبر الحزبان عن رغبتهما الأكيدة في تبادل الخبرات والتجارب، خاصة بالنسبة لتجربة التنظيمات الحزبية الموازية، في قطاعات الشباب والمرأة والروابط والتنظيمات المهنية والعمل النقابي، خاصة ما يتعلق بتحيين بنود اتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين