حزب النهضة التونسي متهم في الكويت بتمويل تنظيم “داعش”

نشرت جريدة “الشاهد” الكويتية اليوم الثلاثاء خبرا مفاده أن الأجهزة الأمنية بالكويت كشفت تورط ثلاث شخصيات كويتية في تمويل تنظيم “داعش” عبر حزب النهضة التونسي ورئيسه راشد الغنوشي.
وذكرت الجريدة أن الأشخاص المذكورين كانوا ينشطون في مجال جمع الأموال لصالح التنظيم المتطرف ومن تم يتم تحويلها إلى راشد الغنوشي، حسب زعم الجريدة، “تمهيدا لتحويلها بعد ذلك إلى التنظيم”.
وأضافت “الشاهد” أن الداعمين الكويتيين للتنظيم المتطرف قرروا نقل نشاطهم إلى تونس بالاتفاق مع زعيم حزب النهضة بعدما تم ضبط عملياتهم من قبل الأجهزة الأمنية في الكويت والخليج.
واسترسلت الجريدة في الاتهامات الموجهة لحزب النهضة من دون أدلة واضحة على ما يبدو، نقلا عن مصادرها الخاصة، بأن الحزب الإسلامي التونسي اتفق مع عدد من الجماعات الخليجية المتطرفة على إقامة معسكرات تدريب داخل تونس “للمغرر بهم” من أبناء البلد بغية إرسالهم لجبهات القتال في العراق وسورية تحت راية تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *