الرئيسية / المغرب الكبير / الأمن الجزائري يرد على احتجاج متقاعدي ومصابي الجيش بالغاز والهراوات
مسيرة متقاعدي ومصابي الجيش بالجزائر

الأمن الجزائري يرد على احتجاج متقاعدي ومصابي الجيش بالغاز والهراوات

تداول ناشطون جزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفيسبوك وتويتر، شريط فيديو يوثق لحظة قمع قوات الأمن الجزائرية مسيرة متقاعدي ومصابي الجيش، التي كان مبرمجة أن تنطلق من ولاية بومرداس وصولا إلى العاصمة الجزائر.

ويوضح المتحدث في شريط الفيديو هذا أن قوات الأمن قمعت المسيرة، مشيرا إلى أن من بين من تم قمعهم من هو فاقد لإحدى رجليه ومنهم من هو فاقد كلتا رجليه.

وظهرت في شريط الفيديو أعمدة من الدخان، حيث اوضح الناشطون بأن الدخان ناتج عن القنابل المسيلة للدموع التي القتها قوات الامن باتجاه المسيرة لتفريقها.

وحسب الناشطين، فقد اعتقلت قوات الأمن العديد من المحتجين، حيث شهدت المسيرة التي تم توقيفها في منطقة “بودواو” مناوشات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وكان المئات من متقاعدي الجيش الوطني حرجوا في مسيرة حاشدة من ولاية بومرداس قاصدين بعدها الجزائر العاصمة، وذلك احتجاجا على أوضاعهم الاجتماعية الصعبة التي باتوا يعيشونها، خاصة المعطوبين ممن كانوا في الصفوف الأولى خلال المأساة التي عاشتها الجزائر في تسعينيات القرن الماضي.

و ليست المطالب التي تقدّم بها المحتجون وليدة اللحظة، حيث سبق وأن قدموا مطالبهم للحكومة الجزائرية، من أجل تحسين ظروفهم المعيشية والمتعلقة بالتأمين وكذا تعويضات مالية، نظير الخدمات التي قدموها للجزائر خلال الحرب على الارهاب، التي لا تزال مستمرة إلى غاية يومنا هذا، إلا أن الحكومة لم تلتفت إلى مطالبهم على مدار سنوات طويلة من الاحتجاج.