الرئيسية / سياسة / بعد التدخل الأمني.. نقابة شباط تُصعد وتقرر رفع شكوى للمنظمات الدولية
نقابة

بعد التدخل الأمني.. نقابة شباط تُصعد وتقرر رفع شكوى للمنظمات الدولية

أكدت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، أن اقتحام قوات الأمن للمؤتمر الاستثنائي الذي عقدته أمس الأحد، بالرباط، “يفتقد لأي سند قانوني”.

وأوضح البيان الختامي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، “أن أشغال المؤتمر قانونية، وكل من ينازع في ذلك عليه اللجوء إلى القضاء، كما أن المؤتمر لا ينعقد في الشارع العام ولا يشكل خطرا على المرافق العمومية”.

وزاد المصدر، “رسالة الأمن كانت هي تخويف أعضاء النقابة، لكنها تعبر في ذات الوقت عن مستوى المسؤولين عن هذه المهزلة، في تقدير كلفة ذلك الاستعراض على صورة بلادنا على المستوى الدولي، وأن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب عازم على رفع هذه السابقة إلى المنظمات الدولية ذات الصلة بحرية العمل النقابي وحقوق الإنسان”.

واعتبرت النقابة اقتحام الأمن، “جزء من مخطط شامل يسعى إلى مصادرة استقلالية القرار داخل المنظمات والأحزاب الوطنية، وهو ما يمثل رغبة في تنميط الحقل النقابي والسياسي والمدني، وتعصبا غير مسؤول للصوت الواحد والاختيار الواحد”.

وأكدت أن ما شهده المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، من محاولة للمنع بتعليمات شفوية، “يعتبر تحقيرا للمقررات القضائية القطعية التي صدرت برفض كل المقالات الإستعجالية الرامية إلى تأجيل المؤتمر الاستثنائي بالمحكمة الابتدائية بالرباط”.

جدير بالذكر، أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، تمكن أمس الأحد، من الحصول على منصب الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بعد انتخابه في المؤتمر الاستثنائي للنقابة.