الرئيسية / المغرب الكبير / حكومة الشاهد في تونس لا تنال الرضا التام من أحزاب الائتلاف الحاكم
أحزاب الائتلاف الحاكم
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي رفقة رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد

حكومة الشاهد في تونس لا تنال الرضا التام من أحزاب الائتلاف الحاكم

بعد خروجها للعلن عقب مخاض عسير، لا يبدو أن حكومة يوسف الشاهد في تونس ستحظى بالدعم الكامل من قبل أحزاب الائتلاف الحاكم ، بما في ذلك حزب “نداء تونس” الذي ينتمي إليه رئيس الحكومة الجديد.

وفي حين أعلنت حركة “النهضة” تحفظها على الحكومة الجديدة، وصف زعيم حزب “الاتحاد الوطني الحر” ، سليم الرياحي، أن قرار الحزب بعدم المشاركة في الحكومة بأنه “مسألة مبدأ”.

واعتبر الرياحي أن الحكومة الجديدة لن تكون بالضرورة أكثر انسجاما وفاعلية من سابقتها، والتي نجح فيها بعض الوزراء بصورة فردية.

من جانبهم عبر أعضاء من حزب “نداء تونس” عن عدم رضاهم على بعض الأسماء المعينة في حكومة الشاهد، خاصة وزارات الفلاحة والشباب والرياضة.

ولوح 19 نائبا من الحزب، الذي دخل الحكومة الجديدة بأربع حقائب وزارية، لوحوا بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على التشكيلة الحكومية.

أما حزب “آفاق تونس”، الذي يكمل رباعي أحزاب الائتلاف الحكومي ، فقد عبر بدوره عن تحفظه على تركيبة الحكومة الجديدة وأيضا على المشاورات التي أفضت إلى تشكيلها، مضيفا أنه سيراسل يوسف الشاهد بهذا الشأن.

لكن الحزب عاد ليؤكد دعمه للإطار العام الذي تم من خلاله تشكيل حكومة يوسف الشاهد، والتي اعتبرت إفرازا لدعوة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية.