الرئيسية / المغرب الكبير / التجاري وفا بنك يوقع اتفاق يخص فرعه بتونس
90d6cd10a80c3a09eb0a0f0b713c09e9

التجاري وفا بنك يوقع اتفاق يخص فرعه بتونس

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك أمس مذكرة تفاهم مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمارات وإئتمان الصادرات، بشأن منح فرعها في تونس “التجاري بنك تونس” ضمان قرض على الصادرات ذات المنشأ العربي التي تصدر من تونس صوب دول العالم.
وقالت المجموعة المصرفية المغربية، التي تتوفر على فروع في العديد من دول افريقيا، إن الاتفاقية وقعها كل من محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك وعبد الهادي شويخة مستشار الإدارة العام للمؤسسة العربية لضمان الاستثمارات وإئتمان الصادرات.
وقال محمد الكتاني على هامش حفل التوقيع على المذكرة “نحن واعون تماما أن الصادرات التونسية بحاجة اليوم وقبل أي وقت مضى، إلى مزيد من الدعم في مسار استكشافها لأسواق دولية جديدة وتأمين وسائل الأداء… وهذه الاتفاقية التي وقعنها مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمارات وإئتمان الصادرات هي بمثابة جواب حقيقي على هذه الانشغالات التي تهم المصدرين التونسيين والذين سيكون بمقدورهم الاستفادة من وسائل تغطية عبر القنوات البنكية”.
وأشار عبد الهادي شويخة من جهته إلى “أن هذه الاتفاقية الجديدة التي أبرمتها المؤسسة العربية لضمان الاستثمارات وإئتمان الصادرات مع التجاري بنك تعتبر اتفاقية مهمة بالنظر إلى الدور التي تلعبه الصادرات في الناتج الداخلي الخام. وستمكننا هذه المذكرة رفقة التجاري بنك من مواكبة المصدرين التونسيين عبر وضع حلول رهن إشارتهم من أجل توسيع مجالات عملهم على الصعيد الدولي”.