الرئيسية / المغرب الكبير / ليبيا..مجلس النواب يرحب بلقاء مباشر مع المؤتمر الوطني
مجلس النواب

ليبيا..مجلس النواب يرحب بلقاء مباشر مع المؤتمر الوطني

أشاد عضو مجلس النواب الليبي صالح فحيمة بالمقترح المقدم من أعضاء المؤتمر الوطني، والمتعلق بإعداد لقاء مباشر يجمع طرفي الحوار الليبي، وذلك من أجل محاولة التوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص الأزمة الليبية.

وعبر فحينة عن ترحيبه بمبادرة المؤتمر الوطني، والتي من شأنها أن تفرز نتائج جد مرضية قد تقود إلى حل الصراع القائم بين طرفي الحوار السياسي.

ووفق تصريحات له، أضاف فحينة أن “عددا كبيرا من النواب عبروا عن ترحيبهم بالمبادرة، مشيرا أن وفي حال لم تتشكل حكومة الوفاق الوطني المنتظرة، سيلجأ طرفا الحوار إلى عقد لقاءً مباشرًا بعد تشكيل لجنة من الطرفين للقاء داخل ليبيا، من أجل مناقشة سبل التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع “.

وأشار فحينة أن هذا اللقاء سيعرف هو الآخر تقديم تنازلات من أجل التوصل إلى حل وسط تتبناه الأمم المتحدة من أجل ضمان تنفيذه.

ودعا عضو مجلس النواب، إلى ضرورة إشراك جل الأطراف الليبية في هذا الحوار الوطني، الأمر الذي قد يضمن التوصل إلى اتفاق نهائي قد يحل الأزمة الليبية، وينهي حالة الانفلات الأمي التي تعيشها البلاد على مدى أربع سنوات منذ سقوط نظام معمر القذافي.

هذا ولم يتوصل أطراف الحوار الليبي الذي أشرفت عليه البعثة الأممية بقيادة برناردينو ليون، إلى اتفاق نهائي، حيث رفض أحد الطرفين المسودة الأخيرة التي تضمنت تشكيلة حكومة الوفاق الوطني.

إقرأ أيضا:مجلس النواب يعلن رفضه لتشكيلة حكومة الوفاق الليبية