الرئيسية / ثقافة ومعرفة / ويندوز 10 ثاني أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا في العالم
ويندوز 10

ويندوز 10 ثاني أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا في العالم

بعد أكثر من 7 شهور على إطلاقه في يوليو الماضي وصل نظام التشغيل ويندوز 10 إلى المرتبة الثانية في قائمة أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا على مستوى العالم ليسجل نسبة 11.85% من إجمالي عدد أجهزة الكومبيوتر على مستوى العالم .

الإحصائية التي نشرها موقع Net Market Share تظهر أن نظام التشغيل ويندوز 7 مازال متصدرًا قائمة الأنظمة الأكثر انتشارًا في العالم بنسبة تتجاوز 52% ليأتي نظام ويندوز XP في المرتبة الثالثة بعد النظامين المذكورين بنسبة أقل بقليل من ويندوز 10 حيث مازال النظام العجوز مستخدمًا على 11.42% من أجهزة الكومبيوتر على مستوى العالم حتى بعد أن قامت الشركة بإيقاف الدعم عنه بشكل كامل .

للمزيد:“مايكروسوفت” تطلق “ويندوز 10” نهاية يوليو

ومع أن شركة مايكروسوفت راهنت كثيرًا على نظام ويندوز 8 و 8.1 إلا أنهما مازالا في ذيل القائمة بنسبة 2.68% للأول و 10.4% للثاني أما ويندوز فيستا فقد اختفى تمامًا من القائمة بنسبة لا تتجاوز 1% من المستخدمين .

وقد يكون السبب في سرعة انتشار نظام آخر إصدارات نظام ويندوز 10 هو أن الشركة أتاحت الترقية إليه بشكل مجاني للكثير من مستخدمي ويندوز 7 و 8 ، وذلك ضمن خطة من شركة مايكروسوفت للوصول إلى مليار مستخدم للنظام خلال السنوات الثلاث الأولى من إطلاقه .

أما المستخدمين الذين لم يحصلوا على حق الترقية إلى النظام مجانًا فمازال بإمكانهم شراء نسختهم الخاصة بأسعار تبدأ من 119 دولار أمريكي .

روابط ذات صلة:95 % من أجهزة” الصراف الآلي” في العالم مهددة بالاختراق من طرف ” ويندوز XP”