الرئيسية / صوت وصورة / بالفيديو: كيف تصنعين بجعة من التفاح لتزيين المائدة؟
بالفيديو: كيف تصنعين بجعة من التفاح لتزيين المائدة؟

بالفيديو: كيف تصنعين بجعة من التفاح لتزيين المائدة؟

 

لم يعد الطبخ مقتصراً على إعداد الأطباق والمأكولات الشهية، بل تحول إلى فن قائم بحد ذاته يقوم على عناصر متعددة ترتكز على اللون والشكل والخطوط وغيرها من المقومات.

وتقدم معظم المطاعم والفنادق الفاخرة أطباقها بطريقة فنية تشد انتباه روادها، وتحول المائدة إلى معرض فني تلعب فيه الأطعمة دور اللوحات التي تجذب إليها الزبائن قبل تناولها.

ويقدم موقع “لايف هاك” طريقة صنع نموذج فني على شكل بجعة تزين المائدة باستخدام قطع التفاح فقط.

– في البداية يجب غسل حبات التفاح وتجفيفها بشكل جيد والتأكد من أنها طازجة ومتماسكة وصالحة للعمل عليها، ثم يتم قطع حبة تفاح إلى نصفين بشكل مائل والاحتفاظ بالبذور لاستخدامها في وقت لاحق.

– في الخطوة التالية يؤخذ أحد الشطرين ويوضع على طاولة التقطيع بحيث يكون مكان القطع للأسفل، وتحاط قطة التفاح بسكينتين من الأعلى والأسفل، ثم يستخدم سكين ثالث لقطع جزء من التفاحة والاستفادة من السكينتين لتحديد مكان القطع، وتكرر هذه العملية من الطرف الآخر.

– نأخذ القطعتين اللتين تم استخراجهما من التفاحة ويعاد تقطيعهما بنفس الأسلوب السابق لتشكيل أجنحة البجعة عند إعادة وضعها في المكان الذي اقتطعت منه مع ازاحتها لمسافة بسيطة.

– بعد ذلك يتم عمل حفرة مستطية الشكل في جسم البجعة لوضع الرأس الذي يتم تشكيله بسهولة من النصف الثاني من التفاحة بعد تقطيعها إلى شرائح، وتستخدم البذور كعينين للبجعة في الشكل النهائي.

يمكن استخدام عدة حبات تفاح بألوان مختلفة لإضفاء تنوع على المائدة يجعلها أكثر جاذبية للضيوف وأفراد العائلة.