الرئيسية / ثقافة وفن / ملتقى المبدعين الشباب بابن احمد يحتفي بالفنانة التشكيلية ربيعة الشاهد
3bc714d7b9aa132d7ababe50455473f2

ملتقى المبدعين الشباب بابن احمد يحتفي بالفنانة التشكيلية ربيعة الشاهد

تم في افتتاح الملتقى الوطني السادس للمبدعين الشباب بمدينة ابن احمد اقليم سطات مساء الاثنين الماضي، تكريم الفنانة التشكيلية ربيعة الشاهد، تقديرا لعطاءاتها الفنية الكبيرة، وإسهاما منها في إثراء الحقل التشكيلي داخل وخارج المغرب.
وأجمعت مختلف الشهادات التي قيلت في حق المحتفى بها، منها شهادة للفنانة التشكيلية لطيفة التجياني، على ان الشاهد تعد وشمة تشكيلية مغربية خاصة، سافرت بالفن المغربي بكل ألوان الطيف الى مختلف بلدان العالم، وقدمته كصورة إبداعية جميلة راقت الجمهور في عدد من المهرجانات والمتلقيات الدولية.
وأكدت الشهادات على ان الشاهد وهي ابنة الإقليم، تشكل إحدى العلامات المضيئة في تاريخ الحركة التشكيلية المغربية النسائية، والتي كرست تجربتها الفنية للاحتفاء بفيض مواضيع، وتيمات منوعة تبرز الحس الفني النسائي المغربي المتميز الذي بلغ صداه الى مختلف بلدان العالم.
بالمناسبة أعربت المحتفى بها في تصريح صحافي عن سعادتها الغامرة بهذا التكريم في منطقته والتي اعتبرته تكريما للمرأة المبدعة، وبخاصة الفنانات التشكيليات اللاتي حملن الريشة من اجل اسماع صوتهن الفني الرقيق، مشيدة بالجهود الخيرة التي بقوم بها المنتدى المغربي للتشكيليين الشباب الجهة المنظمة، وذلك بالتعريف بالمواهب وخلق الحوار والتواصل بين المبدعين كافة.
وأضافت ان هذا التكريم، الذي جاء بعد تكريم اخر مطلع شهر ابريل الحالي بالملتقى العربي للفن التشكيلي بمدينة القنيطرة، سيكون لها بمثابة حافز كبير على العطاء، والخلق، وذلك من اجل جعل الفن التشكيلي رسالة تواصل ومحبة وحوار للمتلقي.
يشار ان ربيعة الشاهد هي رئيسة جمعية (بصمات) للفنون التشكيلية التي تنظم المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بسطات، حيث تقام الصيف الدورة ال 12، وشاركت في عدد من المهرجانات الدولية، وأطرت الكثير من الورشات، وحصلت على عدد من الجوائز، وبخاصة من فرنسا وكندا.