الرئيسية / ثقافة وفن / مراكش تجدد اللقاء مع مهرجان الدبوز للضحك
الدبوز

مراكش تجدد اللقاء مع مهرجان الدبوز للضحك

( و م ع ــ مشاهد 24)

تنطلق يوم غد الأربعاء، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مراكش للضحك، الذي أضحى موعدا سنويا يجمع ثلة من المواهب الكوميدية المتميزة، لتضفي، من جديد، على المدينة الحمراء أجواء من المرح والفرجة والمتعة الكوميدية الهادفة، من خلال عروض هزلية سيتوالى على تقديمها فنانون سطع نجمهم في سماء الكوميديا إلى جانب مواهب صاعدة.

ويعرف مهرجان مراكش للضحك، الذي يديره الكوميدي جمال الدبوز، مؤسس وأحد الوجوه البارزة في هذا المهرجان منذ إطلاقه سنة 2011، هذه السنة حضور فنانين كوميديين بارزين من فرنسا، وتنظيم حفل كبير فضلا عن العديد من المفاجآت التي يحضرها هذا الموعد السنوي لجمهوره.

ويشارك في دورة هذه السنة كوميديون مرموقون من أمثال أنطوني كافاناغ، ودجي أبديل، وميشيال يون، وإيلي سيمون، وفرانك ديبوسك، وجاد المالح، وإبراهيم زعيبات، وكارولين فينو، وفاتش بويا أحمد، إلى جانب نجوم صاعدين في مجال الكوميديا والفرجة الهزلية من قبيل إيريك أنطوني والساحرة نوال مدني، فضلا عن العديد من الوجوه الأخرى.

كما تعرف الدورة الخامسة لمهرجان مراكش للضحك حضور كوميديين مغاربة كإيكو وأصدقاؤه الذين سيلتئمون مساء يوم غد بالموقع الأثري قصر البديع بالمدينة الحمراء في الحفل المخصص باللغة العربية بمشاركة جمال الدبوز.

وسيتميز هذا الحفل، الذي سيشكل إيذانا بانطلاق فعاليات المهرجان، بمشاركة العديد من الوجود الفنية الكوميدية المغربية، إلى جانب إيكو، من قبيل حمزة فيلالي، وهيثم مفتاح، ونبيل دكالي، وياسر ونوال مدني إحدى مواهب “جمال كوميدي كلوب 2011”.

وتحظى العروض الرئيسية المنظمة في إطار هذا المهرجان، بتغطية إعلامية واسعة على المستوى العالمي. وسيتوالى على تقديم هذه العروض الفكاهية المتنوعة ثلة من الفكاهيين المرموقين من أجل خلق الفرجة وإمتاع الجمهور بوصلات هزلية مرحة وممتعة وهادفة في ذات الوقت.

ومن بين الفنانين الحاضرين في نسخة هذه السنة، والذين اعتاد الجمهور تجديد اللقاء معهم في كل دورة، جاد المالح، وعمر وفريد، وفلورانس فوريستي، وكيف أدامس، وأنطوني كافانغ، وميشال يون، والساحر كامل، وفرانك ديبوسك، وأودري لامي، وجيف باناكلوك، وكاد ميراد، وباتريك تيمسيت، وكارولين فينو، وماكس بوبليل، وبابتيست لوكابلان، ومالك بنطلحة، وطوني سانت لوران، ود جي أبديل، وبيغ علي، وباتريس تيبو، إلى جانب كوميديين آخرين.

وفضلا عن العروض الرئيسية، تتضمن برمجة مهرجان مراكش للضحك عروضا فكاهية فردية، حيث سيكون الجمهور على موعد للاستمتاع بعروض كوميدية لفنانين فرنسيين من قبيل جمال الدبوز، وفلورانس فوريستي، وعمر وفريد، ومالك بنطلحة، ورضوان هرجان، وجمال كوميدي كلوب، وبابتيس لوكابلان، وجيف باناكلوك، إلى جانب كوميديين مغاربة وعالميين من أمثال إيكو، وميز، وحمزة فيلالي، ويسف قصير، وعبد القادر السيكتور، وحسن الفد.

وتتوزع فضاءات العرض ما بين الموقع الأثري التاريخي قصر البديع والمسرح الملكي وسينما كوليزي والمعهد الفرنسي.