مهرجان موازين في نسخته 14 يستقبل 1000 فنان

تنطلق بعد غد الجمعة الموافق 29 مايو،  فعاليات مهرجان موازين الدولى «مغرب الثقافات» فى دورته الـ14، ويستضيف المهرجان هذا العام 1000 فنان وموسيقى، فى 9 أيام على 7 مسارح،  هى السويسى والنهضة وسلا وشالة وأبى رقراق ومحمد الخامس وشوارع الرباط.

على مسرح السويسى،  يغنى عدد من أكثر الفنانين شعبية على مستوى العالم،  منهم جينيفر لوبيز التى تفتتح المهرجان، وفاريل ويليامز صاحب أغنية happy الشهيرة، وشون بول، وآشر، وآكون، وأفيتشى، وستينج، إلى جانب اثنين من أشهر الفرق الموسيقية وهما فرقة بلاسيبو وفرقة مارون فايف.

ويستقبل مسرح النهضة نجوم الغناء العربى،  ومنهم آمال ماهر وأصالة ووائل كفورى وأصالة وملحم زين ونبيل شعيل، أما قاعة «رنيسانس» فتستقبل الموسيقى الطربية من المغرب والشرق الأوسط، حيث يحيى هذه الليالى سمير التومى ومالك وأسماء الشودرى والبتول المروانى، وحاييم بوطبول.

وعلى المسرح الوطنى محمد الخامس،  نقطة اللقاء السنوية التى تجمع بين عشاق الموسيقى من جميع الأجيال، حيث سيمنح كل حفل لجمهور المهرجان فرصة لا تعوض لعيش لحظات مليئة بالعواطف باستماعهم للفنانين الأسطوريين القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل ولبنان وتونس والمغرب، منهم ماجدة الرومى وكريمة الصقلى ونهاد فتحى إلى جانب فرقة أوبرا القاهرة تكريما للراحلة الفنانة أسمهان، وبالإضافة إلى باربرا هندريكس وفلافيا كويلو وعبدالهادى بلخياط ومحمد باجدوب وعبدالرحيم الصويرى ودرصاف الحمدانى التى ستقدم مجموعة خاصة من أغانى فيروز.

أما الأصوات والموسيقى المغربية، فستعتلى مسرح سلا وستخصص أكثر من نصف برامجها للساحة الوطنية، حيث تقدم كل سهرة جانب خفى من التراث الموسيقى من أنواع كلاسيكية وشعبية وأمازيغية وإلكترونية وكناوى والراى، أما المشاركة المغربية فستشمل الفنانين خنساء باطمة وأوم وعزيز المغربى ومجموعتى السهام ومازاغان وحميد الحضرى واداودى وفريد غنام وآخرين.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *