فاطمة الإفريقي….هذا سبب رفضنا لفيلم نبيل عيوش”الزين اللى فيك”

نشرت الإعلامية فاطمة الإفريقي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ردّا على فيلم  نبيل عيوش “الزين اللي فيك”، توضح من خلاله أنها كانت عضوا في اللجنة التي رفضت منح الدعم للفيلم المتحدث عن الدعارة ، مؤكدة في الوقت نفسه،  أن سبب رفض تقديم الدعم له، ليس لأن السيناريو  يتضمن كلاما فاحشا، وهو الأمر الذي لم يكن واردا في السيناريو، وإنما لأن شخصياته غير مقنعة ولأن بناءها الدرامي هش.

وكتبت بالحرف  “كثير من الأصدقاء يسألوني عن رأيي في فيلم نبيل عيوش .. لا رأي لي، لأنني لم أشاهده .. أتيحت لي فرصة قراءة سيناريو الفيلم في لجنة الدعم السينمائي، وقد اتفق اغلب الأعضاء على عدم اعطاءه الدعم،. ليس بسبب موضوعه ،لان ذلك يدخل في حرية التعبير ؛ بل بسبب هشاشة بناءه الدرامي وشخصياته غير المقنعة .. للإشارة السيناريو الذي قُدم للجنة لم يكن يتضمن حوارا مخلا بالحياء ، ومشهد الرقص المسرب لم يكن بهذا الابتذال ، كان مكتوبا بشكل تعبيري وايحائي أكثر جمالية “.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *