الرئيسية / ثقافة وفن / المركز الثقافي المغربي يختتم أسبوع الفرانكفونية بنواكشوط
markaze

المركز الثقافي المغربي يختتم أسبوع الفرانكفونية بنواكشوط

اختتم في المركز الثقافي المغربي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط مساء الأحد الماضي، فعاليات النسخة الرابعة لأسبوع الفرانكفونية، الذي أقيم ما بين 14 – 22 مارس الجاري، تحت شعار ” تنوع وحدة وتسامح” الذي نظمته الجمعية الموريتانية للفرانكفونية.
وصرج رئيس الجمعية الموريتانية للفرانكفونية ( الجهة المنظمة) أحمد حمزة، عن ارتياحه للنجاح الذي عرفته هذه التظاهرة ، التي أقيمت في فضاءات متعددة بنواكشوط وفي مدن موريتانية أخرى، والتي كانت حافلة بالأنشطة الفنية والموسيقية والثقافية التي جسدت التنوع الثقافي في البلاد.
كما أوضح مدير المركز الثقافي المغربي محمد القادري على “غنى وتنوع الأنشطة الثقافية والفنية والتربوية، التي تضمنها برنامج هذه التظاهرة التي أقيمت بفضاءات متعددة بالعاصمة الموريتانية من ندوات ومسابقات وعروض سينمائية ومسرحية وسكيتشات وفنون تشكيلية”.
واستعرض القادري في كلمة خلال الحفل الأنشطة التي احتضنها المركز الثقافي المغربي، من بينها مزيج فني بين شعر وحكايات شعبية وأغاني ورقص وعروض مسرحية ورسومات وأفلام ومعرض للكتب بأثمان تشجيعية في إطار قافلة الكتاب، مبرزا الإقبال الكبير على هذه الأنشطة، فضلا عن استضافة المركز للحفل الختامي لهذه التظاهرة للسنة الثالثة على التوالي.
وتم خلال الحفل الذي تخللته فقرات غنائية للمطربة الموريتانية الطاهرة بنت حمباره، توزيع الجوائز على المتفوقين في مختلف المسابقات، التي نظمت خلال هذه التظاهرة الفنية والثقافية والتربوية ، بحضور عدد من السفراء وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بنواكشوط ومستشارين ثقافيين ومدراء مراكز ثقافية ووجوه ثقافية وأدبية وإعلامية