الإمارات تنظم مهرجانات بقيمة 30 مليون دولار

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لإطلاق موسم ثقافي ضخم يستمر على مدار العام الجاري، يتضمن إقامة 10 مهرجانات ثقافية وفعاليات كبرى، ما بين مسابقات وبرامج ثقافية ومهرجانات تراثية، يقدر مجموع جوائزها بنحو 30 مليون دولار ..
.
وقال مستشار رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي محمد خلف المزروعي أن اللجنة تستعد لإطلاق الموسم السادس من مهرجان “شاعر المليون”، الذي سينطلق يوم 12 فبراير الجاري ويهدف إلى صون تراث الشعر النبطي للمنطقة العربية وزيادة شعبيته، ويمنح المهرجان جوائز ومكافآت تشجيعية للشعراء المشاركين تزيد على 22 مليون درهم إمارات..
وتكثف اللجنة استعدادها لإطلاق “مهرجان الغربية للرياضات المائية” في دورته السادسة كذلك خلال شهر أبريل المقبل للترويج للمنطقة الغربية لأبوظبي كوجهة سياحية مثلى للزوار والسائحين المهتمين بمجال الرياضات البحرية والشاطئية.
ويهدف المهرجان للحفاظ على السلالات الأصيلة، والتعريف بالثقافة البدوية وتفعيل السياحة التراثية، وخلق سوق تجاري لشراء وبيع الإبل..

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *