الرئيسية / ثقافة وفن / مؤسسة الثقافات الثلاث تنظم سبع ورشات في المهن الثقافية في شمال المغرب
b51fca25426cc54f5f772b2f67bf59e2

مؤسسة الثقافات الثلاث تنظم سبع ورشات في المهن الثقافية في شمال المغرب

تنظم مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط في محافظات ألميرية وغرناطة وإشبيلية بالجنوب الأندلسي، وفي مدن مليلية المحتلة وطنجة والناظور وتطوان، سبع ورشات في التدريب المهني تنصب على المجال الثقافي.
وأفاد بلاغ للمؤسسة   المذكورة، اليوم الخميس، بأن هذه الورشات المهنية المجانية تندرج في إطار مشروع التعاون العابر للحدود (كوديما2)، مشيرا إلى أنها ستنظم يوم 20 أكتوبر في مدينتي طنجة وتطوان، وفي 27 من نفس الشهر في مدينة الناظور.
وأوضح ذات المصدر أن هذه الورشات تتضمن حصصا نظرية وتطبيقية وأخرى عبر الشبكة العنكبوتية، وتنصب على مجموعة من المواضيع المتعلقة خصوصا بالإدارة الثقافية والتسويق والترويج للثقافة والشبكات الاجتماعية والاستشارة والتكنولوجيا الرقمية والسياحة والتنمية.
ويؤطر هذه الورشات نخبة من الخبراء في التراث الثقافي والتسويق للثقافة والتكنولوجيا الحديثة والتواصل الاجتماعي والصناعات الثقافية وبعض رجال القانون، وستتوج بتنظيم زيارات لمقاولات صغيرة ومتوسطة ذات الصلة بالصناعات الثقافية.
وتتوقع مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط مشاركة عشرين إلى ثلاثين مستفيدا يستجيبون للشروط المطلوبة، من مستوى تعليمي وخبرة مهنية.
يذكر أن مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط، المحدثة بمبادرة من الحكومة المغربية والحكومة المستقلة لإقليم الأندلس، تنظم برنامجا سنويا للتعاون العابر للحدود بتعاون مع الجهات المغربية المختصة، يتنوع بين ما هو اقتصادي وتجاري وثقافي ورياضي وموسيقي، وتعمل طبقا لمبادئ السلام والتسامح والحوار التي تقوم عليها، على تعزيز التواصل بين ثقافات البحر الأبيض المتوسط، كما تعتبر إحدى الهيئات الأكثر نشاطا في الفضاء الأورومتوسطي.