روائي قطري: مهرجان أصيلة موسم للأدب والفن والسياسة

كتب الروائي والاعلامي القطري حمد عبد الملك أن مهرجان أصيلة الثقافي الدولي، الذي أسدل الستار على فقرات دورته السادسة والثلاثين أول أمس الجمعة، هو “موسم الأدب والفن والسياسة”.
واعتبر عبد الملك، في مقال نشرته صحيفة (الشرق) القطرية اليوم الأحد في ملحقها الثقافي الاسبوعي، إن هذه التظاهرة الدولية تتميز بانفتاحها من خلال وقوف الرأي السياسي “جنبا إلى جنب أمام اللوحة الجدارية الضخمة كما هو عناق هذه المدينة مع البحر حيث تغرب الشمس عليها في لوحة يندر أن تتشكل في مكان آخر”.
وأشار إلى احتضان المهرجان، الذي احتفى هذه السنة بالكاتب يوسف فاضل، لندوات متخصصة متنوعة في فن التشكيل “حيث الجداريات تقابلك أينما يممت (وجهك)، المواضيع مختلفة، والرؤى لا يفسرها إلا جنون مبدع”.
“وما أن تنتهي الندوات الفكرية -يقول الكاتب- حتى تبدأ فعاليات الروح ، إنها المعزوفات الموسيقية حيث يتلاقى الشرق بالغرب. خيمة الإبداع هي الأخرى شكل من أشكال الاحتفاء بالمبدعين”. وألقى الكاتب الضوء على المشاركة الخليجية المتميزة في هذه الدورة التي احتفت بالبحرين كضيف شرف.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *