الرئيسية / رياضة / سابقة خطيرة.. عبارات عنصرية في البطولة الاحترافية

سابقة خطيرة.. عبارات عنصرية في البطولة الاحترافية

راسل فريق إتحاد طنجة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، من أجل معاقبة جماهير فريق أولمبيك خريبكة التي وجه عبارات عنصرية للاعب السنغالي تيو أوساينو خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد بملعب الفوسفاط.

وقد استنكر فريق اتحاد طنجة ما صدر من الجماهير الخريبكية اتجاه اللاعب السنغالي، من تصرفات وهتافات مشينة، داعية كل الفعاليات الرياضية في الشأن الكروي الوطني إلى نبد هذه التصرفات والوقوف ضد هذه الممارسات غير أخلاقية.
وطالب الفريق بإنصاف لاعبه المتصرر وفتح تحقيق في هذه الحالة الغريبة، التي تحصل لأول مرة في الملاعب الوطنية، والتي دفعت الحكم اليعقوبي لتوقيف المباراة لعدة دقائق، بعدما قرر اللاعب مغادرة الملعب بسبب الاهانة والعبارات العنصرية التي وجهت له من قبل بعض أنصار الفريق الخريبكي.
وقد حاول بعض اللاعبين تهدئة اللاعب السنغالي أسيانو حتى يواصل المباراة، بعدما دخل في حالة هيستيرية جعلته يفقد أعصابه ويقرر عدم استكمال المباراة، بسبب العبارات العنصرية والكراهية التي تعرض لها في المباراة،  والتي لم تحصل لأي لاعب افريقي في الملاعب الوطنية.
ومن المنتظر ان تصدر اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة عقوبات في حق جماهير أولمبيك خريبكة، وذلك عبر منعها من دخول الملعب في بعض المباريات.