الرئيسية / رياضة / الأسود يواجهون منتخبا أوروبيا بالدار البيضاء
المنتخب

الأسود يواجهون منتخبا أوروبيا بالدار البيضاء

قالت تقارير صحفية فرنسية إن المنتخب الوطني المغربي سيخوض مباراة ودية،  في شهر ماي القادم، أمام منتخب أوروبي استعدادا لدخول تصفيات كأس افريقيا للأمم 2019، حيث سيقابل الفريق الوطني منتخب الكاميرون حامل اللقب الافريقي.

وأكدت مجلة “جون أفريك” الفرنسية أن المنتخب المغربي سيلعب مباراة ودية أمام المنتخب الهولندي، يوم 31 ماي المقبل، وهو التاريخ الذي يدخل ضمن مواعيد الاتحاد الدولي لكرة القدم للمباريات الدولية، مشيرة إلى ان المواجهة ستقام فوق أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وستكون المباراة اختبارا حقيقيا لتشكيلة الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي يسعى لاستعادة العناصر الأساسية التي غابت عن نهائيات كأس افريقيا للأمم بالغابون، مثل أمرابط وبوفال وطنان ويونس بلهندة، حتى يتمكن من تكوين تشكيلة قوية قادرة على دخول التصفيات القارية المقبلة، أمام منتخبات بارزة مثل مالي والغابون وساحل العاج والكاميرون في تصفيات “الكان”.

وأشارت الصحيفة أن المنتخب الهولندي سيقيم تربصا اعداديا بمدينة فارو في البرتغال قرب المغرب، استعدادا لهذه المباراة الودية، حيث أن تنقله إلى مدينة الدار البيضاء عبر الطائرة لن يستغرق سوى ساعة واحدة لخوض المباراة الدولية، التي تعبر ثالث مواجهة بين المنتخبين.
وحسب نفس المصدر فإن المواجهة الودية ستكون محطة مهمة بالنسبة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للترويج لملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، مثل مباراة منتخب الأرجنتين الودية التي نظمت سنة 2004  بمركب محمد الخامس، قبل عرض ملف المغرب لاحتضان مونديال 2010.

يشار إلى أن المنتخب الوطني سيدخل في تربص اعدادي في شهر القادم، تحضيرا لخوض مبارتين وديتين يومي 24 و28 من مارس أمام منتخبي بوركينافاصو و تونس بمدينة مراكش.