الرئيسية / رياضة / منتخب الكاميرون يتوج بكأس افريقيا بالغابون
الكاميرون

منتخب الكاميرون يتوج بكأس افريقيا بالغابون

حقق المنتخب الكاميروني لقب كأس افريقيا للأمم 2017، المقامة في الغابون، عقب انتصاره مساء الأحد على المنتخب المصري بهدفين لواحد في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب العاصمة ليبروفيل، بحضور رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو والرئيس الغابوني.

تحكم المنتخب المصري في الشوط الأول وكان أكثر مبادرة هجومية، بواسطة المهاجم محمد صلاح الذي كاد ان يفتتح باب التسجيل للفراعنة، ثم جاءت فرصة النني لاعب الأرسنال الذي تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22، محرزا التقدم للمصريين.
خلال الشوط الثاني دخل المنتخب الكاميروني بوجه آخر، بعدما قام المدرب هوغو بروس بإدخال بعض اللاعبين في وسط الميدان، لوضع حد لسيطرة المنتخب المصري، الشيء الذي مكن الأسود غير المروضة من التحكم في أطوار الشوط الثاني، وصنعوا عدة هجمات سريعة أسفرت عن توقيع هدف التعادل في الدقيقة 59 عبر اللاعب نيكولاس نكونو بضربة رأسية قوسة هزمت الحارس عصام الحضري.
ومنح الهدف شحنة قوية للاعبي المنتخب الكاميروني الذين اعتمدوا على الحملات المرتدة السريعة، مستغلين العياء الذي ظهر على اللاعبين المصريين والمساحات الفراغة، حيث تمكن المهاجم فانسون أبوبكر من اضافة الهدف الثاني خلال الدقيقة 87، ليعقد مهمة المصريين في الدقائق الأخيرة.
ولم يستطع أصدقاء الحضري ادراك التعادل رغم الضغط الذي قاموا به في الوقت الضائع، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الكاميرون باللقب القاري.