مهدي جمعة يقترح 28ماي موعدا للحوار الوطني الإقتصادي

دعا مهدي جمعة رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء22 أبريل2014 أن يتم عقد مؤتمر الحوار الوطني حول الاقتصاد يوم 28 ماي القادم… جاء ذلك خلال جلسة لقاء الإعداد له بحضور المنظمات الراعية للحوار والأحزاب الممثلة في المجلس الوطني التأسيسي واقترح هذا الموعد على خلفية أن كامل الشهر القادم سيسجل خلاله حضور العديد من المستثمرين في العالم وذلك انطلاقا من الأسبوع القادم حيث سيكون قدوم مستثمرين من الخليج في اطار لقاء تونسي خليجي كما يتوقع حضور مستثمرين من كافة انحاء العالم خلال جوان القادم  
كما قال جمعة ان للحكومة التزام الا وهو اعادة انعاش الاقتصاد الوطني وان هذا الالتزام كان بالإمكان ان يتم في حدود الممكن غير ان حكومته اختارت الطريق الصعب الا وهو البدْء في القيام بإصلاحات جوهرية سيكون فحواها موضوع النقاش في هذا اللقاء.
وأضاف أنه منذ تسلمهم المهام بدؤوا بالقيام باجراءات عاجلة تتعلق بفريق عمل من الوزراء جاب 13 ولاية وحرك بعض المشاريع الراكدة على غرار الطريق السيار  صفاقس قابس وجسر جندوبة.
ويذكر أنه قد تم توزيع ريضة بين نواب التأسيسي مساء أمس الاثنين ضمت 77 توقيعا، تطالب باستدعاء مهدي جمعة لجلسة حوار عامة  تتعلق بتصريحاته فيما يخص الوضع الاقتصادي الحرج واقراض الحكومة قصد تسديد اجور شهر أبريل. وقد تم إيداع العريضة اليوم لدى مكتب الضبط بالمجلس التأسيسي وطالب فيها أصحابها بعقد جلسة عامة في أقرب الآجال.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو اعتذار جمعة للصحفيين

اقرأ أيضا

لجنة العدل بالمستشارين تصادق بالإجماع على قانون العقوبات البديلة

صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، الأربعاء، بالإجماع على مشروع قانون العقوبات البديلة. …

نيوزيلندا: تغريم شاب بـ 365 دولارا بسبب القفز على أحد الحيتان (فيديو)

أعلنت إدارة الحفاظ على البيئة في نيوزيلندا، السبت 25 ماي 2024، أنها تلقت بلاغًا عن …

منطقة القبايل.. التحدي الأبرز في وجه النظام الجزائري وانتخاباته الرئاسية!

بقلم: هيثم شلبي منذ نهاية الحراك الشعبي في الجزائر قبل أربع سنوات، لا يختلف اثنان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *