مهدي جمعة يقترح 28ماي موعدا للحوار الوطني الإقتصادي

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي21 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مهدي جمعة يقترح 28ماي موعدا للحوار الوطني الإقتصادي
61e89d7b2d91edaee117615a911612e8 - مشاهد 24

دعا مهدي جمعة رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء22 أبريل2014 أن يتم عقد مؤتمر الحوار الوطني حول الاقتصاد يوم 28 ماي القادم… جاء ذلك خلال جلسة لقاء الإعداد له بحضور المنظمات الراعية للحوار والأحزاب الممثلة في المجلس الوطني التأسيسي واقترح هذا الموعد على خلفية أن كامل الشهر القادم سيسجل خلاله حضور العديد من المستثمرين في العالم وذلك انطلاقا من الأسبوع القادم حيث سيكون قدوم مستثمرين من الخليج في اطار لقاء تونسي خليجي كما يتوقع حضور مستثمرين من كافة انحاء العالم خلال جوان القادم  
كما قال جمعة ان للحكومة التزام الا وهو اعادة انعاش الاقتصاد الوطني وان هذا الالتزام كان بالإمكان ان يتم في حدود الممكن غير ان حكومته اختارت الطريق الصعب الا وهو البدْء في القيام بإصلاحات جوهرية سيكون فحواها موضوع النقاش في هذا اللقاء.
وأضاف أنه منذ تسلمهم المهام بدؤوا بالقيام باجراءات عاجلة تتعلق بفريق عمل من الوزراء جاب 13 ولاية وحرك بعض المشاريع الراكدة على غرار الطريق السيار  صفاقس قابس وجسر جندوبة.
ويذكر أنه قد تم توزيع ريضة بين نواب التأسيسي مساء أمس الاثنين ضمت 77 توقيعا، تطالب باستدعاء مهدي جمعة لجلسة حوار عامة  تتعلق بتصريحاته فيما يخص الوضع الاقتصادي الحرج واقراض الحكومة قصد تسديد اجور شهر أبريل. وقد تم إيداع العريضة اليوم لدى مكتب الضبط بالمجلس التأسيسي وطالب فيها أصحابها بعقد جلسة عامة في أقرب الآجال.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو اعتذار جمعة للصحفيين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق