بوحصيرة يشيد بدعم العاهل المغربي المستمر لقضية فلسطين من خلال لجنة القدس

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار6 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بوحصيرة يشيد بدعم العاهل المغربي المستمر لقضية فلسطين من خلال لجنة القدس
cd0e81ab26f554fcc1d1545c3b911154 - مشاهد 24

أكد السفير الفلسطيني بالرباط، أمين أبو حصيرة، أمس الأحد بالحسيمة، أن المغرب يقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني بدعمه في نضاله من أجل تحقيق حريته وكرامته.
وقال أبو حصيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش ملتقى نظمته الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني، “إن المغرب يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية وتحظى بدعم كامل من مختلف مكونات الشعب المغربي”، مشيرا إلى أن “الشعب الفلسطيني يطمح إلى الاستقلال والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي وطموحاته المشروعة والتي تعتبر من الحقوق الأساسية للإنسان”.
وأشاد أبو حصيرة، بالدعم المستمر والمتواصل الذي يقدمه الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية، مذكرا بأهمية الاجتماع الأخير للجنة القدس المنعقدة في شهر يناير الماضي في مراكش والتي أسفرت عن إصدار توصيات تروم تعزيز القدرة التفاوضية للفلسطينيين.
وأشار إلى أن العلاقات بين الفلسطينيين والمغاربة كانت متجذرة في التاريخ ويتجسد ذلك من خلال وجود حي يسمى “باب المغاربة” في مدينة القدس الشريف الذي يشكل اليوم رمزا للوحدة والتضامن بين الشعبين، مذكرا في هذا الصدد، بأن وكالة بيت مال القدس تضطلع بدور هام في إحباط محاولات التهويد التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.
من جهته، أكد رئيس الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني، شريف أدرداك، أن هذا الملتقى، الذي يندرج في إطار الاحتفال بالدورة الرابعة لليوم الثقافي الأمازيغي في الحسيمة، يهدف إلى التأكيد على دعم كافة مكونات المجتمع المغربي للقضية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق