الأمير القطري يحل بتونس ويعقد مباحثات مع الرئيس

 استقبل الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي  مرفوقا بوفد وزاري مساء الخميس الأمير قطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذبك في سياق جولة يقوم بها الأمير شملت الأردن والسودان والجزائر.
وكان في استقباله الأمير القطري الذي كان مرفوقا بوفد وزاري الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي في مطار العوينة الرئاسي بالعاصمة.
وعقد الجانبان فور ذلك محادثات بحضور عدد من أعضاء حكومة البلدين. وبالمناسبة قلد الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي أمير دولة قطر بوسام الجمهورية.
ويذكر أن قطر  تعهدت مهدي جمعة في زيارته الأخيرة لقطر  بدعم موازنة الدولة التي تواجه نقصا حادا في السيولة في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية الهائلة وتعزيز استثماراتها في تونس.
كما سبق أن تعهدت قطر بجعل حصة تونس من اليد العاملة المنتدبة على أراضيها الأولى عربيا.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *