المغرب يؤكد ضرورة الوقوف مع الشعب السوري في محنته

أكد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، خلال الكلمة التي ألقاها، اليوم الثلاثاء، أمام المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا المقام بالكويت، على ضرورة الوقوف مع الشعب السوري الشقيق، في المحنة التي فرضت عليه، بسبب العنف والإرهاب.

ودعا مزوار، كافة الأطراف إلى إيجاد السبل والآليات الكفيلة بتطبيق مضامين بيان جنيف الأول، وتمكين الشعب السوري من قيادة مرحلة الانتقال السياسي بنفسه، والحفاظ على الوحدة الترابية للدولة السورية وعلى مؤسساتها، مع عصرنتها وتطويرها، للقيام بنهضة تنموية شاملة يشترك في بلورتها وتنفيذها جميع السوريين.

ولم يفت وزير الخارجية والتعاون، التذكير بأن المغرب اختار المزاوجة بين تقديم المساعدات المحددة التي يُمليها الظرف الاستعجالي، وبين الدعم الإنساني الموصول للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية ، عبر المستشفى متعدد الاختصاصات الذي أمر الملك محمد السادس بإقامته منذ سنة 2012، في مخيم الزعتري، مؤكدا أن المغرب لن يتأخر في تعبئة المساعدات الإنسانية للأشقاء السوريين، ولن يذخر جهدا في البحث عن التسوية السياسية الضرورية للأزمة السورية.

اقرأ أيضا

وزير الصحة من جنيف: المغرب يضطلع بدور محوري في تعزيز السيادة اللقاحية بإفريقيا

أبرز وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء بجنيف، الدور المحوري الذي تضطلع به المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، لتعزيز التعاون جنوب جنوب، خصوصا في مجال السيادة اللقاحية.

بمؤتمر إفريقي أوروبي.. إبراز التجربة المغربية الغنية في التعاطي مع الهجرة

مثل وفد برلماني، المغرب في أشغال المؤتمر الأوروبي الإفريقي حول الهجرة، المنعقد بمدينة بنغازي الليبية.

المغرب والسنغال يشيدان بعلاقتهما الاستراتيجية المتفردة وبعمق الروابط التاريخية

أشادت المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بالعلاقات الاستراتيجية المتفردة التي تجمعهما وبعمق الروابط التاريخية الفريدة القائمة بين شعبيهما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *