نبيل بنعبد الله ينفي وجود توتر في علاقته مع عبد الإله بنكيران بسبب الجمعيات

نفى نبيل بن عبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة، ما نشرته يومية “الصباح” في عددها الصادر اليوم بخصوص “توتر العلاقة بين بنكيران وبنعبد الله بسبب الجمعيات”.

وأكد الوزير، أن ما نشر عن هذا الموضوع عبارة عن “اختراع مبني على اختراع مخترع”، مضيفا أنه ذلك مجرد “تخربيق”، حسب تعبيره، وفق مانشره الموقع الاليكتروني لحزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي الحالي.

واستغرب الوزير، من نشر هذه الأخبار التي وصفها بكونها عبارة عن اختراعات، مؤكدا أنه لا وجود لأي توتر في العلاقة بينه وبين عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية.

وأشارت  يومية “الصباح” إلى وجود توتر في العلاقة بين رئيس الحكومة ووزير السكنى وسياسة المدينة، بسبب ما قالت عنه “التـأخر الحاصل في ورش التنزيل الدستوري”، مضيفة، أن “ورثة الحزب الشيوعي بالمغرب يحذرون من مغبة الاقتصار في ورش التنزيل الدستوري على إعداد ترسانة القوانين الانتخابية، وإغفال باقي المقتضيات المؤسسة لعدد من الحقوق والحريات، كما هو الحال بالنسبة لترسيم الأمازيغية وضمان حرية اشتغال المجتمع المدني”.

اقرأ أيضا

أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، إن ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية “فاق كل التوقعات والانتظارات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *