بينها المغرب.. شركة أمريكية تبدأ إنتاج نظام الحرب الإلكترونية الرقمي لطائرات إف-16 لست دول

بدأت شركة L3Harris Technologies الأمريكية في إنتاج نظام حرب إلكترونية لطائرات إف-16 المقاتلة يطلق عليه اسم  “Viper Shield”.

وقالت الشركة في بيان صحفي أنها ستنشر 166 نظام Viper Shield على أساطيل إف-16 في ستة بلدان.

ورغم أن شركة L3Harris رفضت الكشف عن عملائها، فإن إخطارات المبيعات العسكرية الأجنبية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية تشير إلى أن هؤلاء العملاء يشملون البحرين وبلغاريا والمغرب وسلوفاكيا وتايوان؛ ورغم أن اليونان والأردن اشترتا طائرات إف-16 بلوك 70/72، إلا أن أياً منهما لم يكشف عما إذا كان نظام Viper Shield مدرجاً في طائراتهما القادمة.

وذكر موقع defense-arabic أنه تم تصميم نظام “Viper Shield” لتزويد أطقم الطائرات والقادة بوعي أفضل بالموقف، مما يمكنهم من تحديد التهديدات وتحديد موقعها والتعامل معها بشكل أكثر فعالية وسرعة.

وأوضحت شركة L3Harris أن “Viper Shield” مهم للغاية بالنظر إلى أن القتال الجوي في المستقبل سيكون معقدًا بشكل متزايد مع التهديدات المختلفة للحرب الإلكترونية وأنظمة الدفاع الجوي القاتلة (AD).

وشددت على أنه يجب أن تكون الطائرة قادرة على اختراق بيئات القتال الجوي المتنازع عليها، والتنقل في بيئات مليئة بالرادارات والصواريخ والتهديدات القاتلة الأخرى.

اقرأ أيضا

خبير لـ”مشاهد24″: زيارة ماكرون إلى المغرب محطة هامة لتأكيد العلاقات التاريخية بين البلدين

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

أفعى تخنق ستينية لمدة ساعتين

كادت أفعى عملاقة أن تودي بحياة ستينية تايلاندية، بعدما التفت حولها لأكثر من ساعتين، قبل …

انتخاب “البامية” زينب التازي رئيسة مجلس جماعة دار بوعزة

انتخبت زينب التازي عن حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، رئيسة جديدة للمجلس الجماعي لدار بوعزة بإقليم النواصر.