نقابات تعليمية تكثف اجتماعاتها ببنموسى لطي الملفات العالقة

تواصل النقابات التعليمية، اجتماعاتها بوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى.

وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم في بلاغ لها وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بالطي النهائي لملف الأساتذة الموقوفين، حيث أكد الكاتب العام التزام الوزارة بما تم الاتفاق عليه في اللجنة العليا للحوار القطاعي بالطي النهائي لهذا الملف في بحر هذا الأسبوع مع التسريع بالتسوية الإدارية والمالية.

وأشارت إلى أنه فيما يخص ملف التعويض التكميلي للابتدائي والاعدادي والمختصين والتسقيف للزنزانة 10، ووعدت الوزارة من جديد بالحسم في الموضوع قريبا مع وزارة المالية.

وجددت مطالبتها بصرف 500 درهم التعويض الخاص، وتحويل مساهماتهم بالنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد إلى الصندوق المغربي للتقاعد.

ودعت الجامعة بالإعلان عن حركة إسناد منصب مدير بالثانوي والحركة الانتقالية للحراس العامون والنظار، لما لها من أهمية في استقرار المؤسسات التعليمية.

وفيما يخص العرضيين بمختلف أفواجهم، أكد الكاتب العام أن وزارة التربية الوطنية ستعقد اجتماعا، ، مع القطاعات المعنية للطي النهائي لهذا الملف.

وشددت على ضرورة معالجة ملف دكاترة وزارة التربية الوطنية، المتفق عليه عبر 3 دفعات 2024 -2025 -2026 وفق معايير شفافة مع جبر الضرر.

وأشارت إلى أن الوزارة عبرت عن التزامها بما جاء في الاتفاق وأنها تشتغل على تحديد الخصاص، وستصدر المذكرة قريبا من أجل تنظيم المباراة.

وأكدت في الأخير أهمية مراجعة ملف حاملي شهادات الماستر وما يعادلها، عددهم حوالي 29800 وقرار المباراة في طريق الانجاز، تنظيمها بداية الموسم الدراسي المقبل.

اقرأ أيضا

العاز

مشروع الغاز نيجيريا-المغرب.. انعقاد اجتماعات رفيعة المستوى بالرباط

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول …

بعد اجتماعات.. مهنيو النقل الدولي يكشفون خطة لمنافسة الأساطيل الأجنبية

وضعت الجمعية المغربية للنقل الدولي، خطة لتمكين النقل المغربي من منافسة الأساطيل الأجنبية. وأكدت الجمعية …

قبل الدخول المدرسي.. المتصرفون التربويون يضعون مطالبهم على طاولة بنموسى

طالبت نقابة المتصرفين التربويين، بالتعجيل بالطي النهائي لملف ضحايا الإعفاء، بتمكينهم من مزاولة مهمتهم الأصلية …