مستقبل المدن الإفريقية يجمع فاعلين بمنتدى دولي بالمغرب

عبدالسلام كوراحي
سلايد شوسياسة
عبدالسلام كوراحي12 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
مستقبل المدن الإفريقية يجمع فاعلين بمنتدى دولي بالمغرب

أعلنت جمعية جهات المغرب والجامعة الإفريقية للعلوم والتكنولوجيا الدورة الثانية، تنظيمها المنتدى الدولي حول مستقبل الجماعات الترابية.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها أن هذه الدورة ستعرف حضور أكثر من 200  مشارك، من بينهم وزراء من السنيغال،  بدعم  من لجنة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا ووزارة الداخلية.

وأشارت إلى أن المنتدى الدولي يهدف مستقبل الجماعات إلى أن يكون منصة للتفكير، وتبادل التجارب حول التمويل بالجماعات الترابية بحضور العديد من الفاعلين المنخرطين في التنمية المجالية بالسنيغال والمغرب.

 ويوفر المنتدى منصة لاكتشاف حلول مبتكرة فيما يخص التمويل، وتحديث التعاون اللامركزي بإفريقيا وتحفيز إجراءات ملموسة لصالح مجتمعات مستدامة ومرنة ومزدهرة.

وشددت على أن تمويل التنمية الترابية ، يظل رهانا مهما بالنسبة للجماعات الترابية ويتطلب موارد مادية مناسبة لتجسيد مشاريع التنمية المستدامة.

وسيشكل هذا المنتدى منصة فريدة لمناقشة الموارد المادية المختلفة والممكنة وميكانيزمات مبتكرة للتمويل ، وتحصيل الضرائب على المستوى المحلي، والتعاون اللامركزي، والإصلاحات الضرورية، والتحديات التي تواجه الجماعات الترابية في هذه المجالات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق