علاقات المغرب وبلجيكا في منحى تصاعدي.. مباحثات بين بوريطة ورئيس الحكومة الفلامانية

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي8 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
علاقات المغرب وبلجيكا في منحى تصاعدي.. مباحثات بين بوريطة ورئيس الحكومة الفلامانية

تسير العلاقات المغربية البلجيكية، في منحى تصاعدي بناء على إرادة البلدين لتعزيز التعاون وتطوير الشراكة، في ظل محيط دولي تطبعه العديد من التحولات.

وبعد أيام فقط على المباحثات التي جمعته بنائب رئيس الوزراء وزير العدل وبحر الشمال بمملكة بلجيكا، استقبل ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء بالرباط، مسؤولا بلجيكيا رفيع المستوى.

ويتعلق الأمر بالوزير رئيس الحكومة الفلامانية بمملكة بلجيكا، وزير الخارجية والثقافة والرقمنة وإدارة المرافق الفلاماني جان جامبون.

ورافق جامبون، وفد بلجيكي حضر المباحثات التي تطرقت لعدة ملفات، تحديدا القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة الفلامانية إلى المملكة، في أعقاب سلسلة زيارات قام بها مسؤولون من البلد الأوروبي إلى بلادنا، وآخرها تلك التي أجراها نائب رئيس الوزراء ووزير العدل، والمديرة العامة بالنيابة لجهاز أمن الدولة، وكان ضمن أجندتها لقاء عمل مع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق