مجلس الأمن

البام: القرار الأممي كرس قوة مقترح الحكم الذاتي ومسؤولية الجزائر في النزاع المفتعل

عبر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ، عن ارتياحه لمضمون قرار مجلس الأمن رقم 2703، حول قضية الصحراء المغربية الصادر قبل يومين.

وأوضح حزب البام في بلاغ له، أن القرار الأممي كرس مرة أخرى قوة ومكانة مقترح الحكم الذاتي، كخيار سياسي استراتيجي لحل هذا النزاع المفتعل، وشهد بالدينامية الإيجابية التي تعرفها قضية الصحراء المغربية.

وثمن التوجه الجديد لمجلس الأمن، الذي كرس بشكل واضح الأطراف السياسية المعنية بهذا النزاع، وعلى رأسها الجزائر التي وردت بصريح العبارة في منطوق التقرير ست مرات،

وأبرز أن القرار الأممي حمل المنتظم الدولي المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية، في البحث عن حل نهائي لهذا النزاع المصطنع.

وشدد على أن الحزب يتحمل بكل قواه ومن مواقعه المختلفة يتحلى بالتعبئة المستمرة واليقظة الدائمة، من أجل صيانة المكتسبات ومواصلة الدفاع عن وحدتنا الترابية وباقي قضايانا الوطنية بكل حزم وجدية.

بالمقابل ثمن شروع المكتب السياسي في تنزيل وأجرأة الدعم الاجتماعي المباشر للأسر في وضعية هشة، مؤمنا بأن هذا الورش الملكي يشكل ثورة وطنية في مجال الدعم الاجتماعي الذي انتقل لأول مرة في تاريخ بلادنا.

ودعا في الأخير الحكومة إلى رفع التحدي وتوفير كل شروط نجاح هذا البرنامج الاجتماعي الطموح.

اقرأ أيضا

البعيوي والناصري

متابعة البعيوي والناصري.. البام يحذر من الركوب على الملف للهجوم على صورة الحزب

حذر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة من استغلال ملف متابعة عضويه عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء،

استعدادا لمؤتمره الوطني الخامس.. البام يكثف تحضيراته بعقد اجتماعات جهوية

يواصل حزب الأصالة والمعاصرة ، التحضير لمؤتمره الوطني الخامس المرتقب شهر فبراير المقبل. وأوضح حزب …

موقف بان كي مون

التقدم والاشتراكية: قرار مجلس الأمن إيجابي ويكرس مسؤولية الجزائر كطرفٍ رئيسي في النزاع

ثمن المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ، إيجاباً اعتماد مجلس الأمن القرار 2703 المتعلق بقضية …