البام: القرار الأممي كرس قوة مقترح الحكم الذاتي ومسؤولية الجزائر في النزاع المفتعل

عبدالسلام كوراحي
سلايد شوسياسة
عبدالسلام كوراحي2 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانيتين
البام: القرار الأممي كرس قوة مقترح الحكم الذاتي ومسؤولية الجزائر في النزاع المفتعل

عبر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ، عن ارتياحه لمضمون قرار مجلس الأمن رقم 2703، حول قضية الصحراء المغربية الصادر قبل يومين.

وأوضح حزب البام في بلاغ له، أن القرار الأممي كرس مرة أخرى قوة ومكانة مقترح الحكم الذاتي، كخيار سياسي استراتيجي لحل هذا النزاع المفتعل، وشهد بالدينامية الإيجابية التي تعرفها قضية الصحراء المغربية.

وثمن التوجه الجديد لمجلس الأمن، الذي كرس بشكل واضح الأطراف السياسية المعنية بهذا النزاع، وعلى رأسها الجزائر التي وردت بصريح العبارة في منطوق التقرير ست مرات،

وأبرز أن القرار الأممي حمل المنتظم الدولي المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية، في البحث عن حل نهائي لهذا النزاع المصطنع.

وشدد على أن الحزب يتحمل بكل قواه ومن مواقعه المختلفة يتحلى بالتعبئة المستمرة واليقظة الدائمة، من أجل صيانة المكتسبات ومواصلة الدفاع عن وحدتنا الترابية وباقي قضايانا الوطنية بكل حزم وجدية.

بالمقابل ثمن شروع المكتب السياسي في تنزيل وأجرأة الدعم الاجتماعي المباشر للأسر في وضعية هشة، مؤمنا بأن هذا الورش الملكي يشكل ثورة وطنية في مجال الدعم الاجتماعي الذي انتقل لأول مرة في تاريخ بلادنا.

ودعا في الأخير الحكومة إلى رفع التحدي وتوفير كل شروط نجاح هذا البرنامج الاجتماعي الطموح.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق