وزيرة الخزانة الأمريكية: اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين بمراكش لحظة مفصلية من أجل العالم

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بمراكش، تشكل لحظة مفصلية من أجل العالم.

وأبرزت يلين في كلمة خلال افتتاح دورة اللقاءات والمؤتمرات “صوت إفريقيا” بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، أمس الثلاثاء ببنجرير، أنه “بعد شهر من نيل الاتحاد الإفريقي العضوية بمجموعة العشرين، سنقوم بتحديد المسار الذي سنسلكه في محطة أخرى مفصلية” بمراكش.

وذكرت المسؤولة الأمريكية أن الاجتماعات السنوية انعقدت أول مرة بإفريقيا سنة 1947، أي قبل 50 سنة في نيروبي، مردفة “لقد كانت لحظة أخرى من أجل التغيير في العالم وبالنسبة للبنك الدولي”.

وخلال هذا اللقاء المنظم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين، أكدت يلين، على الحاجة إلى رفع مجموعة من التحديات العالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة، بما في ذلك مكافحة التغيرات المناخية.

وأضافت أن أحد الأهداف الرئيسية للإلتزام المتعدد الأطراف هو مساعدة الفئات الأكثر فقرا وهشاشة، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بتهيئة الظروف التي تضمن حياة مزدهرة للشعوب والأجيال القادمة.

وأعربت الوزيرة الأمريكية عن أسفها إزاء البطء والانسداد الملحوظ في ما يتعلق ببلوغ عدة أهداف للتنمية المستدامة، لا سيما بسبب “التحديات العالمية التي لا يمكن لأي بلد أن يواجهها بمفرده”.

اقرأ أيضا

المغرب والسنغال يشيدان بعلاقتهما الاستراتيجية المتفردة وبعمق الروابط التاريخية

أشادت المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بالعلاقات الاستراتيجية المتفردة التي تجمعهما وبعمق الروابط التاريخية الفريدة القائمة بين شعبيهما.

وزيرة الخارجية السنغالية تعرب عن تقديرها لريادة الملك والتزامه القوي تجاه إفريقيا

أعربت وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية بالسنغال، ياسين فال، اليوم الاثنين بالرباط، عن تقديرها لريادة الملك محمد السادس، مشيدة بالرؤية الملكية الإفريقية في مجال السلام والاستقرار والتنمية سوسيو اقتصادية.

السنغال تجدد دعمها الدائم والثابت لسيادة المغرب على كامل أراضيه بما في ذلك الصحراء

جددت جمهورية السنغال، التأكيد على لسان وزيرتها للاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية ياسين فال، على دعمها الدائم والثابت للوحدة الترابية ولسيادة المغرب على كامل أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية.