مديرة صندوق النقد الدولي من مراكش: المغرب قدم درسا للعالم في التضامن

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، إن المغرب قدم من خلال تلاحمه لمواجهة تداعيات زلزال منطقة الحوز، درسا للعالم في التضامن ووحدة الأمة.

وأضافت غورغييفا خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين بمراكش “أنتم بالمغرب، تقدمون درسا في التضامن، وكذلك أنتم تسمعون صوت القارة عاليا”.

وأردفت ضمن مداخلتها التي تطرقت إلى الرهانات الكبرى المرتبطة بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي، قائلة “إفريقيا هنا توجد الساكنة الشابة، إذا أقمنا جسرا بين الشمال وهنا، سنحدث الفرق.. إفريقيا ستحقق ماهو جيد والعالم أيضا”.

وعبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، خلال الجلسة الافتتاحية التي جمعتها بكل من وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، عن إعجابها بما تحرزه المملكة باعتبارها بلدا رائدا على المستوى القاري وفاعلا على المستوى الدولي، من إصلاحات وإنجازات.

اقرأ أيضا

إقليم شيشاوة: تتبع صارم لمختلف أوراش إعادة البناء ما بعد الزلزال

تحظى مختلف الأوراش المرتبطة بإعادة البناء ما بعد الزلزال على مستوى إقليم شيشاوة باهتمام خاص …

انطلاق ملتقى الفنان احتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

شكلت تيمة "متعة العين والشذى"، محور ملتقى الفنان الذي انطلقت فعالياته مساء أمش السبت بقصر الباهية بالمدينة الحمراء، بحفل فني ذي طابع روحاني، وذلك في إطار الاحتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024.

المغرب، أرض القفطان

“المغرب أرض القفطان”.. 15 مصممة يلتقين في أبرز تظاهرة بمراكش

تستعد مدينة مراكش لاحتضان الدورة الـ24 لتظاهرة الموضة المغربية بامتياز "Caftan".