مديرة صندوق النقد الدولي من مراكش: المغرب قدم درسا للعالم في التضامن

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، إن المغرب قدم من خلال تلاحمه لمواجهة تداعيات زلزال منطقة الحوز، درسا للعالم في التضامن ووحدة الأمة.

وأضافت غورغييفا خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين بمراكش “أنتم بالمغرب، تقدمون درسا في التضامن، وكذلك أنتم تسمعون صوت القارة عاليا”.

وأردفت ضمن مداخلتها التي تطرقت إلى الرهانات الكبرى المرتبطة بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي، قائلة “إفريقيا هنا توجد الساكنة الشابة، إذا أقمنا جسرا بين الشمال وهنا، سنحدث الفرق.. إفريقيا ستحقق ماهو جيد والعالم أيضا”.

وعبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، خلال الجلسة الافتتاحية التي جمعتها بكل من وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، عن إعجابها بما تحرزه المملكة باعتبارها بلدا رائدا على المستوى القاري وفاعلا على المستوى الدولي، من إصلاحات وإنجازات.

اقرأ أيضا

بوريطة: المغرب مستعد للمساهمة في شراكة جوهرية مع كوريا ضمن الأجندة الإفريقية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، أن المغرب مستعد وقادر على المساهمة في شراكة جوهرية وعملية مع كوريا، تندرج في إطار الأجندة الطموحة لإفريقيا، مع ملاءمتها للاحتياجات والتحديات المحددة للبلدان الإفريقية.

أخنوش بجيتكس إفريقيا: استراتيجية المغرب الرقمي 2030 ترى النور خلال أسابيع

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، أن استراتيجية "المغرب الرقمي 2030" ستخرج إلى حيز الوجود في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدا أن الحكومة تضع التحول الرقمي على رأس أولوياتها.

الأكبر إفريقيا.. بنسعيد يفتتح معرض صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط

افتتحت، اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”، الذي يروم …