بعد اجتماعات.. التقدم والاشتراكية يبدأ تجديد هياكله التنظيمية

أكد حزب التقدم والاشتراكية، اشتغاله على إعداد ورقةِ مقترحاتٍ عمليةٍ ومدققة، إغناءً لبرنامج برنامج تأهيل مناطق الزلزال.

وأوضح حزب الكتاب في بلاغ له، على ضرورة تحويل محنة الزلزال إلى فرصةٍ لتحقيق قفزةٍ تنموية حقيقية على صعيد مختلف مناحي الحياة، بالمناطق المتضررة من الزلزال، وأيضاً بكافة المجالات القروية الجبلية.

واعتبر الحزب أنَّ معالجة آثار الزلزال تُشكِّــلُ فرصةً سانحةً، من أجل إعطاء دفعة جديدة لمسلسل بلورة مضامين الدستور، ولتفعيل الإصلاحات الكبرى التي ينشدها النموذج التنموي الجديد.

وبخصوص مراجعة مدونة الأسرة أكد الحزب حرصه على تقديم مقترحاته وتصوراته من أجل تحقيق قفزة إصلاحية فعلية، تُفرز تشريعًا أسريًّا يَضمنُ المساواةَ في الحقوق والعدلَ في الوضعيات والحالات.

وسيعلن حزبُ التقدم والاشتراكية، قريباً، عن مذكرته بخصوص إصلاح مدونة الأسرة، والتي اشتغل عليها طوال الشهور السابقة. وسيعمل على تقديمها وتعميمها للرأي العام الوطني.

أما على صعيد حياة الحزب، فقد أقر المكتبُ السياسي الدعوةَ إلى انعقاد الدورة الثالثة للجنة المركزية يوم الأحد 22 أكتوبر الجاري بالرباط، كما قرر تخليد الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب استناداً إلى برنامجٍ محيَّن سيتم عرضه على اللجنة المركزية قصد المصادقة.

وأبرز أن المكتبُ السياسي عقد لقاءاتٍ للفروع الإقليمية، بإشرافٍ من المكتب السياسي، على أساس المضامين السياسية التي يشتغل عليها الحزبُ.

وأكد الحزب في الأخير عمله على إعادة الهيكلة التنظيمية، بانفتاحٍ أكبر على طاقات المجتمع، وبحرصٍ على مزيدٍ من التجذر الأعمق في مختلف الأوساط والفئات والقطاعات.

اقرأ أيضا

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.

التقدم والاشتراكية يدعو بنموسى لحل أزمة توقيف الأساتذة

دعا حزبُ التقدم والاشتراكية الحكومة إلى وضعِ حدٍّ نهائي، لجميع القرارات والإجراءات “التأديبية”، التي تم …

قدم حزمة مطالب.. التقدم والاشتراكية يطرح أزمة الماء على طاولة الحكومة

عبر المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عن مساندته لكل القرارات والإجراءات التي تنطلق من الإدراك …