بعد اجتماعات.. التقدم والاشتراكية يبدأ تجديد هياكله التنظيمية

أكد حزب التقدم والاشتراكية، اشتغاله على إعداد ورقةِ مقترحاتٍ عمليةٍ ومدققة، إغناءً لبرنامج برنامج تأهيل مناطق الزلزال.

وأوضح حزب الكتاب في بلاغ له، على ضرورة تحويل محنة الزلزال إلى فرصةٍ لتحقيق قفزةٍ تنموية حقيقية على صعيد مختلف مناحي الحياة، بالمناطق المتضررة من الزلزال، وأيضاً بكافة المجالات القروية الجبلية.

واعتبر الحزب أنَّ معالجة آثار الزلزال تُشكِّــلُ فرصةً سانحةً، من أجل إعطاء دفعة جديدة لمسلسل بلورة مضامين الدستور، ولتفعيل الإصلاحات الكبرى التي ينشدها النموذج التنموي الجديد.

وبخصوص مراجعة مدونة الأسرة أكد الحزب حرصه على تقديم مقترحاته وتصوراته من أجل تحقيق قفزة إصلاحية فعلية، تُفرز تشريعًا أسريًّا يَضمنُ المساواةَ في الحقوق والعدلَ في الوضعيات والحالات.

وسيعلن حزبُ التقدم والاشتراكية، قريباً، عن مذكرته بخصوص إصلاح مدونة الأسرة، والتي اشتغل عليها طوال الشهور السابقة. وسيعمل على تقديمها وتعميمها للرأي العام الوطني.

أما على صعيد حياة الحزب، فقد أقر المكتبُ السياسي الدعوةَ إلى انعقاد الدورة الثالثة للجنة المركزية يوم الأحد 22 أكتوبر الجاري بالرباط، كما قرر تخليد الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب استناداً إلى برنامجٍ محيَّن سيتم عرضه على اللجنة المركزية قصد المصادقة.

وأبرز أن المكتبُ السياسي عقد لقاءاتٍ للفروع الإقليمية، بإشرافٍ من المكتب السياسي، على أساس المضامين السياسية التي يشتغل عليها الحزبُ.

وأكد الحزب في الأخير عمله على إعادة الهيكلة التنظيمية، بانفتاحٍ أكبر على طاقات المجتمع، وبحرصٍ على مزيدٍ من التجذر الأعمق في مختلف الأوساط والفئات والقطاعات.

اقرأ أيضا

مطالب برلمانية لحيار بمراجعة وضعية المراكز الجهوية لدعم النساء

ساءل فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، حول استمرار …

التقدم والاشتراكية يفتح أبوابه في وجه المواطنين لمشاهدة مباريات “الأسود”

أعلن سعيد أقداد، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الأربعاء، عن فتح أبواب قاعة "علي يعتة" الكبرى بالمقر الوطني لحزب "الكتاب" بالعاصمة الرباط، في وجه المواطنات والموطنين لمشاهدة مباريات المنتخب الوطني المغربي ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا.

لتفادي سنة بيضاء.. التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة لحل عاجل لأزمة التعليم

ثمن حزب التقدم والاشتراكية، عودة الأساتذة إلى الأقسام مؤكدا على ضرورة التعبئة، لتدارك التحصيل الدراسي …