فضيحة عشب ملعب الرباط..استعمال رمال ملوثة وأخطاء قاتلة ومتعمدة همت أشغال الأرضية

قالت يومية “الأخبار” المغربية في عددها الصادر غدا الجمعة، إن النتائج الأولى للتحريات الجارية بخصوص فضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أكدت كلها وجود اختلالات خطيرة همت جميع مكونات الصفقة، وكذا جل مراحل إنجاز الأشغال، ما جعل مسؤولية وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، قائمة في جميع مراحل الصفقة إلى غاية تفجر الفضيحة التي هزت الرأي العام الوطني، خلال إجراء مباريات كأس العالم للأندية.

وأكدت المصادر، أن هذه الاختلالات همت بالأساس تغيير نوعية العشب، حيث عمدت الشركة وبإيعاز من مسؤول كبير من وزارة أوزين إلى استبدال العشب موضوع الصفقة بعشب آخر، كما سجلت التحريات أخطاء قاتلة ومتعمدة، همت أشغال تهيئة وإعداد الأرضية التي سبقت وضع العشب، حيث أخفقت الشركة كليا في إنجاز منظومة تصريف المياه، بسبب استعمالها لرمال بحرية ملوثة تحتوي على نسبة عالية من الملوحة ومن الطمي والطين، الذي حال دون تسرب مياه الأمطار نحو الأعماق وحول الملعب إلى بركة مائية آسنة.

اقرأ أيضا

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *